“سودان 4 نيوز” يكشف معلومات جديدة حول قناة وإذاعة “طيبة”

3

الخرطوم- خالد الفكي:

قال المفوض الإداري لشركة الأندلس المُشغل لـ” قناة وإذاعة طيبة” ماهر ابوالجوخ، من قبل لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، لـ”سودان 4 نيوز”، إنه من المتوقع في غضون الاسبوعين القادمين عقد إجتماع مع لجنة إزالة التمكين لمناقشة التقرير المودع لديهم والنظر في توصياته وأبرزها مُعالجة حقوق العاملين المتراكمة خلال الشهور الماضية.

وأضاف ابوالجوخ ” أتوقع ان يخرج هذا الاجتماع بنتائج مرتبطة بهذه القضية التي تأخرت وتأثر بها العاملين وأسرهم”.

ونوه المفوض الإداري بأن الوضع بالنسبة للعاملين في “قناة واذاعة طيبة” في ما يتصل بالحقوق والمستحقات معلوم ومحسوب نظراً لوجود المستندات الكاملة التي تفصل هذا الأمر بما في ذلك نسبة الأموال المستقطعة لصالح صندوق زمالة العاملين.

وأشار ابوالجوخ إلى أنه بالنسبة للعاملين في شركة الاندلس ومنصة البث بكافوري فلا يوجد إي مستند يوضح إي تفاصيل مالية بما ذلك كشوفات مرتبات العاملين.

وتابع بالقول “هذه مشكلة ومعضلة سنبحث كيفية حلها ولكن بشكل عام لدينا معلومات تتصل بالتقديرات العامة لمرتبات العاملين بكافوري”.

ورأي ابو الجوخ بأن قرار تشغيل القناة او تصفيتها او دمجها في إي من المؤسسات التلفزيونية هو سابق لأوانه نظراً لوجود قضايا عالقة.

وكشف أن من بين تلك القضايا مستحقات العاملين ومديونيات علي الشركة في حدود التسع ملايين دولار”.

وشدد على أن الاولوية ستكون لمعالجة هاتين القضيتين (مستحقات العاملين والمديونيات) ومن ثم يمكن الحديث عن مستقبل القناة أو منصة البث الإذاعي والتلفزيوني

وقال ابوالجوخ في ختام حديثه لـ” سودان 4 نيوز “.. ( لذلك هذا حديث سابق لأوانه في الوقت الراهن).

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!