شرطة الجزيرة تحتفل باليوم الأفريقي للطفل

2

مدني- لبنى قرافي:
احتفلت وحدة الأسرة والطفل بشرطة ولاية الجزيرة اليوم بمقر وحدة الأسرة والطفل بحنتوب باليوم الافريقي للطفل الذي يصادف السادس عشر من شهر يونيو من كل عام وذلك بالتنسيق مع منظمه تنمية الطفل بالولاية والذي يجي تحت شعار (مناصرة الوصول لنظام عدالة صديقة للأطفال).
واشتمل الاحتفال على برامج إصلاحية وتربوية وبرامج ترفيهية.
وكشف النقيب امير عبدالوهاب مدير وحدة الأسرة والطفل بالولاية أن الاحتفال يأتي في إطار اهتمام شرطة الجزيرة ببرنامج عدالة الأحداث والكفاح من أجل حقوق الأطفال.
وأشاد بالشراكة الذكية مع شركاء العداله بالولاية والمتمثلة في الجهاز القضائي والنيابة والرعاية الاجتماعية بجانب المنظمات المانحة والمنظمات الوطنية ولفت أمير إلى أن خطة إدارته ارتكزت على الانتشار على مستوى المحليات.
وأعلن عن افتتاح مقري الأسرة والطفل بمحليتي مدني الكبري والحصاحيصا وفي الغريب سيتم افتتاح وحدة حماية الأسرة والطفل بالمناقل وبهذا يتم توفير بيئة صديقة للأطفال بجانب تدريب وتأهيل للكوادر العاملة في الوحدات على كيفية التعامل مع الأطفال في تماس مع القانون قاطعاً بأن الشرطة بالولاية جعلت الأطفال من أهم أولوياتها حيث أنها تسعى من خلال شراكتها مع الجهاز القضائي لتوفير كل المعينات العلاجية والغذائية للأطفال في فترة الانتظار بالوحدة.
وأشار إلى أن وحدته اعتمدت على الوسائل الحديثة في التحري بتطبيق نظام التحري بواسطة الفديو لكسر حاجز الخوف لدى الأطفال الضحايا والجانحين وتسهيلاً لخدمة بلاغات المواطنين سيتم تدشين خط مساندة الأطفال (٩٦٩٦) وربطه بالمركز.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!