https://www.dirtyhunter.tube

شركة بترول شهيرة تلغي قرارات فصل بحق قيادات لجنة تجمع العاملين

7

الخرطوم- معتصم الشعدينابي:
ألغت إدارة شركة NUS (ناشيونال ابسترم سولوشنز) العاملة في مجال البترول، قرارها بفصل عدد من أعضاء لجنة تجمع العاملين في الشركة على خلفية الإضراب المفتوح الذي نفذه عمال الشركة منذ 26 مارس الماضي في جميع أقسام ومواقع الشركة
بحقول (هجليج، نم، بليلة، شارف والراوات).

والتزمت الإدارة بعدم التعرض لأي من العمال بسبب الإضراب وتداعياته، بينما قرر العاملون رفع الإضراب إبتداءً من الساعة السابعة مساء أمس، كبادرة لإبداء حسن النوايا في أعقاب تراجع الإدارة عن قرار الفصل ووعدها بحل جميع قضايا العمال المطلبية.
واتفق المدير الجديد للشركة مع لجنة تجمع العاملين على النظر في كل المطالب العالقة وسبل تنفيذها في فترة أقصاها ثلاثة أسابيع.
وعقد أمس اجتماع الوساطة الثاني بين إدارة الشركة ولجنة تجمع العاملين بمبادر من تجمع العاملين بالنفط، في مباني شركة تو بي أوبكو، بحضور المدير العام الجديد لشركة NUS المهندس محمد نصر.
وأفلحت الوساطة في تقريب وجهات النظر، خاصة وأن الإدارة الجديدة أبدت مرونة وتفهما وتفاعلا كبيرا مع مطالب العاملين.
وأتُفِق في نهاية الإجتماع على وضع الخطوط العريضة لحلول مرضية للعاملين.
ووعد المدير العام بالشروع في حل القضايا المهمة فور استلامه مهامه والتي تمثلت في:
مراجعة اللائحة الداخلية للشركة وإتاحتها لكل منسوبي الشركة، إزالة كل الفوارق والحواجز بين منسوبي المكتب ومنسوبي الحقل، التدريب والتأهيل المناسب للعاملين على اعتبار أنهم الأصول الحقيقة للشركة.

وجاء الإضراب بعد مطالبات العمال للإدارة لفترة استمرت لأكثر من عام بتحسين الأوضاع للعاملين بالحقول، غير أن الإدارة لم تلب طلبات العمال.
وشركة ناشونال أبسترم سولوشنز Solutions Upstream National) (‘‘NUS ‘’إحدى أكبر روافد شركة سودابت المملوكة لوزارة النفط، تأسست في العام 2011م كقسم من شركة أساور تحت اسم أساور للحفر (Drilling Asawer) ومن ثم تم تحول القسم إلى شركة منفصلة باسم
ناشونال ابسترم سولوشنز في العام 2014م.
وتعد الشركة من أكبر الشركات الوطنية العاملة في مجال خدمات النفط والغاز بالبلاد، إذ تضم بداخلها عدداً من الأقسام تشمل حفارات الآبار النفطية (Rigs Drilling)
وحفارات صيانة الآبار (Rigs Service) وحدات جس طين الحفر (Units Logging Mud)
ووحدة الغاز الطبع (Unit NGC) وهي شركة خدمات البترول الوحيدة في السودان التي تمتلك كوادر سودانية بنسبة تقارب الـ 100%.
ويرى العاملون في الحقول أن الشركة منذ تأسيسها ميزت عنهم من هم بالمكاتب بمخصصات في العقود ولم تستجب لطلباتهم بالمساواة، وأشاروا إلى أنهم هم المنتجون الحقيقيون.
وأوضحوا أن اللجنة الممثلة للعاملين اجتمعت مع الإدارة أكثر من مرة منذ رمضان الماضي وأن الإدارة السابقة لم تنفذ وعودها تجاههم باستثناء زيادة طفيفة في الرواتب لا تلبي الطموح.
وذكر عمال NUS
أنهم لم ينالوا كل المستحقات من علاج وتدريب وتأهيل وغيره.

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!