شركة تبوك الدوائية تفصل 40 عاملا بعد سلسلة احتجاجات

5

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

أصدرت شركة تبوك الدوائية بالسودان؛ قرارا بفصل نحو 40 موظفا وعاملا من مختلف الإدارات بالشركة، بعد تجاذبات بين إدارة الشركة والعاملين بسبب إضرابهم عن العمل والدفع بقائمة مطالب للشركة تتضمن مطالبتهم بتحسين الأجور، وإدخالهم في مظلة التأمين الصحي وتحسين الوجبات الغذائية أثناء ساعات العمل.
وفشلت وساطة تجمع المهنيين مع إدارة الشركة في احتواء الموقف بعد تهرب المسؤولين من مقابلة وفد تجمع المهنيين – حسب إفادة بعض المفصولين-.
وأبدى المفصولون ترحيبهم بقرار الفصل التعسفي على اعتبار أنه أفضل من الإيقاف غير المبرر أو الاستمرار في العمل بالشروط القديمة.
وقال ممثل لجنة العاملين المفصولين رعد علي لـ(سودان 4 نيوز) إن قرار الفصل يعتبر أفضل نسبيا من الاستمرار في الخدمة بالشروط المجحفة، موضحا أن إدارة الشركة طالبت بعض العاملين بتقديم الاستقالة، وأن بعض العاملين تضامنوا مع المفصولين وطالبوا بإعادة زملائهم للخدمة أو تسليمهم خطابات فصل أسوة بهم، وقد كان أن سلمتهم الشركة خطابات الفصل ليرتفع عدد المفصولين من 25 إلى 41.

ونفذ العاملون وقفات احتجاجية أمام مقر الشركة الأسبوع الماضي بعد صدور قرار بمنعهم الدخول إلى مقر الشركة بعد إعلانهم الإضراب.

وأشار رعد، إلى أن العاملين المفصولين سيتبعون الإجراءات القانونية ويدرسون خيارات التعامل مع الموقف، مقرا بصعوبة أثر قرار الفصل على كل الذين فقدوا وظائفهم وبالتالي مصدر رزقهم، لكنه أضاف أن الفصل أفضل من الاستمرار في الخدمة بالشروط المجحفة، مشيرا إلى أن إدارة الشركة ألزمت بقية العاملين بكتابة تعهد بعدم الإضراب عن العمل في كل الظروف.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!