شركة دوائية كبرى توقف عمالا وموظفين أضربوا عن العمل وطالبوا بتحسين الأجور

5

الخرطوم- معتصم الشعدينابي:

أوقفت شركة تبوك الدوائية بالسودان نحو 65 موظفا وعاملا من مختلف الإدارات بالشركة عن العمل اعتبارا من يوم الثلاثاء 2 يونيو 2020م.


وأصدرت الشركة تعليمات بمنعهم من دخول مبانيها بعد إعلانهم الإضراب عن العمل نتيجة لعدم استجابة إدارة الشركة لمطالبهم المتعلقة بتحسين الأجور بما يتماشى مع الظروف الاقتصادية وارتفاع معدل التضخم، والتأمين الصحي وتحسين الوجبات الغذائية أثناء ساعات العمل، كما طالبوا بأن تتعامل الإدارة ممثلة في المدراء والمشرفين باحترام مع العمال والموظفين والاستماع إلى مشاكلهم ورفعها للإدارة العليا.


ويطالب العاملون الموقوفون بتسليمهم خطابات فصل رسمية عن العمل أو الالتزام بتنفيذ الاتفاق الذي تم بين ممثلي الإدارة واللجنة المفوضة من العاملين والذي نص على رفع الإضراب ومباشرة العمل بعد التزام الإدارة بإلغاء قرار إيقاف المعنيين عن العمل بناء على التزام الشركة بمراعاة مصالح العمال والموظفين في النقاط التي تم الاتفاق حولها مع ممثلي الإدارة والتي جاء فيها:

1- الزيادة السنوية:
مراعاة ان تكون الزيادة على مستوى التضخم الإقتصادي الموجود في السودان وذلك خلال الفترة من ٣٠ إلى ٤٠ يوم كحد أقصى.

2- تعامل المدراء و المشرفين :
تعامل المدراء و المشرفين مع بقية الموظفين والعمال بأسلوب الاحترام والتقدير و الاستماع و السعي لحل مشاكلهم المطروحة. بالإضافة لعدم التعرض لأي من الموظفين و العمال المذكورين في القائمة آنفة الذكر بأي شكل من الأشكال خارج نطاق حدود المهام الموكلة لهم في العمل.

3- التأمين الصحي و البطاقات العلاجية والفواتير :
تسريع عملية دفع الفواتير الطبية بأن لا تتجاوز الشهر كحد أقصى، مع النظر في إدراج العمال و ضمهم تحت مظلة التأمين الصحي و استخراج بطاقات علاجية كبديل.

4- الوجبات الغذائية:
تحسين الوجبات في كل الورديات و تخصيص شخص لمتابعة جودة الطعام و الوجبات التي يتم إعدادها.

ومثل لجنة الموظفين في الاجتماع الذي شهد هذا الاتفاق:
رعد على إبراهيم آدم
رشاد محمد موسى شمس الدين
بينما ممثل إدارة الشركة:
د. مجدي موسى
مدير قسم البيع والتسويق
والمهندس السر آدم يعقوب مدير قسم الهندسة.

وأوضح ممثل لجنة العاملين رعد علي، لـ(سودان 4 نيوز) أن إدارة الشركة فاجأتهم في اليوم التالي بالتراجع عن الاتفاق وعدم إلغاء قرار الإيقاف وعدم السماح بدخول الموقوفين واشترطت عليهم التوقيع على تعهد جديد يعتبر مجحفا بحق العمال ويسلب حقهم في الإضراب عن العمل والمطالبة بحقوقهم.
وأكد تمسك الموظفين والعمال بحقوقهم وعدم التراجع عن الخطوة التي اتخذوها مشيرا إلى أن الإدارة العامة للشركة أخذت علما بالتطورات عبر الإيميل.


وكشف رعد عن وساطة يقودها تجمع المهنيين وتجمع الكيميائيين مع إدارة الشركة لتدارك الأمر وحل قضايا العاملين.

وتعتبر شركات ومصانع الأدوية من ضمن الجهات المستثناة من قرارات الحظر المفروض على البلاد بسبب جائحة كورونا.


التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!