“الشروق” تعاود البث في رمضان

7

الخرطوم _ سودان 4 نيوز

بدأت إدارة قناة الشروق الفضائية المُكلفة من قبل لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989، بقيادة المفوض الشفيع إبراهيم، في وضع ترتيبات إنطلاق البث، ووضع خارطة برامجية لشهر رمضان تحوي علي برنامج توك شو يتناول قضايا “المعيشة وأوضاع المواطنين”، تقديم د. عمرو عباس، بجانب برنامج ” نفاجو فاتح” عن شاعر الشعب محجوب شريف.
وتوقف بث “الشروق” عقب صدور قرار بُمصادرة أصول القناة بإعتبارها تتبع للنظام البائد ويتم تمويلها بواسطة أموال الدولة، ووصلت قوة أمنية لمقر القناة وأمرت العاملين بمغادرتها، وذلك قبل تعيين مفوض لإدارة القناة من قبل لجنة تفكيك نظام المخلوع البشير.
ويطالب العاملون في القناة حكومة الفترة الإنتقالية بدفع متأخرات مُرتبات لفترة أربعة أشهر، فضلاً عن حسم الأمر نهائياً بعودتها للعمل أو دفع مستحقاتهم المالية المتعلقة بالتأمين الإجتماعي وفوائد مابعد الخدمة.
وعلم ” سودان 4 نيوز”، أن برنامج ” نفاجو فاتح” من تقديم إلهام أحمد عمر، وعبدالرحمن عبدالفضيل، كما تم الإتفاق مع نجل فنان أفريقيا الأول الراحل محمد وردي (عبدالوهاب) على بث برنامج “أعز الناس” والذي سبق إن قُدم سابقاً كسهرة أولى خلال ليالي رمضان.
وتحتوي الخارطة البرامجية لقناة الشروق علي برنامج عن المرأة السودانية ونضالاتها المستمرة، فضلاً عن إختيار عدد من البرامج من (المكتبة) والتي سيتم الإعتماد عليها في الوقت الراهن لحين حلحلة التعقيدات المالية والادارية للقناة.
وعلم ” سودان 4 نيوز”، إن إدارة قناة الشروق المُكلفة اتفقت مع إحدي شركات البث الفضائي علي رفع شارة البث وفقاً للتردد ( 11412)، إفقي (27500)، على قمر النايل سات، حيث بدء البث التجريبي.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!