شوارع الخرطوم تنتفض… و مُطالبات لـ”لجنة أديب” بكشف نتائج تحقيق فض الاعتصام

4

الخرطوم: سودان 4 نيوز

إنتفضت شوارع إحياء العاصمة الخرطوم، والمدن السودانية، صباح اليوم، وخرج الآلاف الشباب ليحرقوا الإطارات مع إغلاق بعض الطرقات بـ”المتاريس”، وذلك احياءٍ للذكرى الأولى لفض إعتصام القيادة العامة في الثالث من يونيو للعام الماضي، وذلك بالتزامن مع خطاب بثه التلفزيون السوداني لرئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك والذي تعهد بكشف المجرمين الحقيقين لجريمة فض الإعتـصام وتقديمهم لمحاكمات علنية والقصاص للشهداء.

“سودان 4 نيوز” تنشر فيديوهات للوقفات الاجتجاجية في بعض من شوارع إحياء الخرطوم.

وطالب الشباب المنتفض والثائر في الشوارع رئيس لجنة التحقيق حول أحداث فض إعتـصام القيادة العامة، المحامى الشهير نبيل أديب، بالإعلان عن نتائج التحقيق فوراً.

ورصد ” سودان 4 نيوز” ” لافتات لشباب في ذكرى الاعتصام مكتوب عليها” مفقود وشهيد.. لجنة أديب وووين التحقيق”، وحمل بعضهم لوحات دون عليه” ق د س 130″.

وقال رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك، خلال خطابه اليوم الأربعاء، إن الدم السوداني غالٍ وواحد، مضيفاً أن تحقيق العدالة الشاملة والقصاص لأرواح شهدائنا الابطال في مجزرة فض الاعتصام، وفي جريمة الثامن و العاشر من رمضان التي سبقتها و للجرحى والمفقودين، هي خطوة لا مناص ولا تراجع عنها، وانها ضرورية للغاية من اجل بناء سودان العدالة وسيادة حكم القانون.

وأضاف “لابد من الكشف عن المجرمين الحقيقيين وراء جريمة فض الاعتصام ومحاسبتهم”.

وأكد انهم في انتظار اكتمال اعمال لجنة التحقيق المستقلة والتي سيتبعها تقديم كل من يثبت توجيه الاتهام ضده بالمشاركة في مجزرة فض الاعتصام لمحاكمات عادلة وعلنية.

هذا وتقيم منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر ٢٠١٨ مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء لتقديم كافة المعلومات الخاصة بسير القضايا وكشف كافة العقبات والعراقيل التي واجهت ملفات الشهداء و الكشف عن بعض الملفات المهمة.

كما يُصاحب المؤتمر الصحفي وقفة إحتجاجية من أسر الشهداء، وذلك في تمام الرابعة من مساء اليوم بدار المرشدات جنوب بنك بيبلوس .

يُشار إلى أن تجمع المهنيين السودانيين سيقيم برنامج في مقره اليوم، يشمل تنكيس العلم في تمام الساعة الثانية ظهرا، بجانب كلمة منظمة أسر الشهداء، وكلمة تجمع المهنيين السودانيين، كما يتم افتتاح معرض بعنوان (لن ننسى ولن نغفر).

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!