طلاب ووهان يعودون إلى مقاعد الدراسة

3

سودان 4 نيوز – وكالات:

بدأ طلاب المرحلة الثانوية في مدينة ووهان العودة إلى مدارسهم، بعد رفع السلطات الصينية إجراءات الحجر الصحي عن المدينة، وألزمت الحكومة جميع المدارس باتباع إجراءات وقاية مشددة منعا لعودة تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة التعليم الصينية أنه سيتم قياس درجة حرارة الطلاب عند مداخل المدارس، ويجب أن يبرزوا الرمز الأخضر الصحي على تطبيق خاص يحتسب فرص تعرض شخص ما للإصابة، كما ألزم الطلاب بوضع الكمامات مع الحفاظ على مسافة مترين بينهم.

وفي كوريا الجنوبية، بدأت الحياة تعود تدريجيا إلى طبيعتها، حيث سمحت الحكومة بعودة نشاط جميع الشركات، كما أعيد فتح جميع المتاحف والمكتبات.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من قرار يسمح باستئناف بعض الرياضات المحترفة -بما في ذلك البيسبول وكرة القدم- مواسمها الجديدة، التي كانت قد توقفت بسبب جائحة كورونا. ومن المقرر أن تعيد كوريا الجنوبية فتح المدارس على مراحل بدءا من 13 من الشهر الجاري.

حصيلة الإصابات والوفيات
ورغم إجراءات التخفيف التي بدأتها بعض الدول، فإن الفيروس ما زال يتمدد في العديد من الدول، ووصل عدد الوفيات -حسب موقع “وورلد ميتر”، المختص برصد آخر الإحصاءات حول الفيروس- إلى 258 ألفا و509 وفيات.

وبلغت أعداد المصابين بالفيروس في مختلف دول العالم 3 ملايين، و741 ألفا، و269 حالة، تعافى منهم أكثر من مليون و247 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الإصابات عالميا بمليون وأكثر من 237 ألفا، في حين ارتفع عدد وفيات كورونا إلى 72 ألفا و275.

وبعد الولايات المتحدة من حيث الإصابات تأتي إسبانيا بـ250 ألفا و561، ثم إيطاليا بـ213 ألفا و13 وفاة، وفرنسا بـ204 آلاف و659، وبريطانيا بـ194 ألفا و990.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!