عاجل… صقور الجديان تُحلِّق في سماء الدوحة وتتأهل إلى نهائيات (فيفا عرب)، بفوزهم على ليبيا بهدف الغربال

28

الدوحة: سودان 4 نيوز

حَقّقَ المنتخب الوطني لكرة القدم (صقور الجديان) الفوز على المنتخب الليبي بهدف سجله محمد عبد الرحمن الغربال من ركلة جزاء في الدقيقة 15 من عمر المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على إستاد خليفة الدولي في أولى مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب FIFA قطر 2021™️.

وبذلك يتأهل السودان رسمياً وينضم للمجموعة الرابعة التي تضم منتخبي مصر والجزائر والمتأهل من مباراة لبنان وجيبوتي التي ستقام مساء الأربعاء المقبل على الإستاد ذاته.

بداية حماسية

جاءت البداية حماسية ومثيرة للغاية، ضغط خلالها صقور الجديان منذ الدقيقة الأولى وأحتسب حكم اللقاء خطأ لصقور الجديان على حدود منطقة الجزاء لعبها أطهر الطاهر تصدى لها الحارس محمد نشنوش ببراعة؛ بعدها بادر المنتخب الليبي بالهجوم وانطلق السنوسي عمار ليلعب عرضية نموذجية نحو فيصل البدري الذي سددها تجاه المرمى ليتصدى لها الحارس أبو عشرين.

ضربة جزاء

استمرت الإثارة والمتعة بين كلا الفريقين من خلال اللعب بطريقة مفتوحة تبادلا خلالها الهجمات، وفي الدقيقة 13 مرر محمد الغربال الكرة إلى سيف تيري، ليتوغل داخل منطقة الجزاء، إلا أنه تعرض للعرقلة عن طريق طاهر بن عامر ليحتسب حكم اللقاء سعود العذبة ركلة جزاء للسودان، لعبها محمد عبد الرحمن الغربال مسجلاً هدف التقدم لصقور الجديان، لتشتعل بعدها المباراة وتزداد متعة وإثارة من كلا الفريقين.

وتنوعت هجمات المنتخب الليبي على أمل تعديل النتيجة سواء من الانطلاق على الأطراف أو التوغل من العُمق والتصويب من بعيد ولعب فيصل البدري تسديدة قوية في الدقيقة 33 مرت بجوار القائم، في المقابل لم يهدأ المنتخب الوطني وواصل عرضه المميز في المباراة واستمرت محاولاته لتسجيل المزيد من الأهداف خاصة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي ضغط خلاله الصقور بقوة، إلا أنه لم يستطع التسجيل لينتهي الشوط الأول بتقدم السودان بهدف دون رد.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة نوعاً ما على عكس بداية المباراة، ولم تكن هناك هجمات خطرة خلال الدقائق الأولى، وبالتدريج بدأ الفريقان يدخلان في الأجواء من جديد، وكانت أولى الهجمات المباشرة تصويبة من خارج منطقة الجزاء لمحمد الغربال في الدقيقة 55 أمسكها حارس ليبيا، ليأتي الرد من ليبيا بعدها بدقيقة بهجمة خطرة للغاية ولعب طاهر بن عامر، عرضية قابلها محمد المنير بتسديدة جاءت بعيدة رغم خروج حارس السودان من مرماه، ويعود الليبي مرة أخرى عن طريق محمد زوبيا الذي لعب ضربة رأس متقنة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 59 ارتدت من العارضة، بعدها يقوم كليمنتي بإجراء تغييرين دفعة واحدة لتنشيط الهجوم بمشاركة مؤيد عيساي بدلاً من السنوسي عمار ومفتاح تكتك بدلاً من محمد المنير، بينما دفع فيلود بياسين حامد بدلاً من سيف الدين مالك.

وفي الدقيقة 73 كاد مؤيد اللافي أن يسجل هدف التعادل لليبي من انفرادٍ تامٍ، إلا أن تألق علي أبو عشرين حال دون ذلك بعدما تصدى لتسديدته ببراعة بالغة.

وشهدت الدقائق الأخيرة العديد من الهجمات من كلا الفريقين، وكاد المنتخب الليبي أن يدرك التعادل، إلا أنه لم يستغل الفرص، كما لم يتمكن المنتخب الوطني من إضافة المزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بفوز صقور الجديان بهدفٍ دون رد

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!