https://www.dirtyhunter.tube

عرمان: “الدعم السريع” تقطع الطريق أمام عودة الإسلاميين للسلطة

6

جوبا- الخرطوم- سودان 4 نيوز :
قال نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال؛ ياسر عرمان، إن قوات الدعم السريع تقطع الطريق أمام محاولات عودة الإسلاميين للسلطة مرة أخرى، بعد نجاح الثورة.
وأشار إلى صعوبة استبعاد القوات من معادلة السلطة، مؤكدا أن استبعادها غير ممكن وغير مفيد.
وقال عرمان، إن “الدعم السريع” من مكونات البلاد مثل القوات المسلحة وقوات الحركات، مؤكدا ضرورة توحدها في منظومة أمنية تنقل السودان من الضعف والهشاشة.
من جهتهم رأى مراقبون أن حديث عرمان عن الدعم السريع يأتي تأكيدا للأدوار الكبيرة التي ظلت تلعبها قوات الدعم السريع وقائدها الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، في حماية الثورة وتأمين الثوار، فضلاً عن دورها في حراسة الحدود َومكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة العابرة.
وقال رئيس حزب الغد الديمقراطي؛ نورين عبد القفا، إن قوات الدعم السريع كان لها الفضل فى إنجاح الثورة خلال الانحياز للثوار وحمايتهم.
وأضاف أن حميدتي، أسهم في وصول الثوار إلى الحكم خلال قيادته للتفاوض مع الحرية والتغيير وتوقيعه على الوثيقة الدستورية التي أسست لحكم الفترة الانتقالية.
وذكر أن عرمان يدرك تماماً الأدوار الكبيرة التي قام بها حميدتي، بقيادته لملف التفاوض وقيادة وساطة السودان في سلام دولة جنوب السودان.
وقال إن قائد قوات الدعم السريع لعب دورا أساسيا في انجاح مسارات التفاوض.
وقال رئيس حزب القوى الشعبية للحقوق والديمقراطية، هشام الدين نورين، إن حديث عرمان يأتى في إطار رؤيته الكلية لمستقبل السودان الذي يشكل الدعم السريع اللاعب المحوري والمهم فيه،
وأشار إلى مجهودات الدعم السريع في مكافحة الهجرة غير الشرعية ومنع العناصر الإرهابية من التحرك عبر الحدود الأمر الذي رأى انه أدى لاختيار السودان مقرا إقليميا لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!