عرمان يدعو لتوحيد القوى الثورية

3

دعا ياسر سعيد عرمان نائب رئيس الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار، الشعب السوداني إلى بناء شراكة جديدة تضم كل قوى الثورة من لجان المقاومة والحكومة والحرية والتغيير والجبهة الثورية وكل القوى السياسية للوصول لفترة إنتقالية مستقرة تخدم السودانيين وتراعي الحقوق والحريات.
وجدد عرمان في حوار مع وكالة السودان للأنباء ، دعوته للسودانيين لبناء إتحاد سوداني مع دولة جنوب السودان وتصحيح أخطاء الماضي وعلينا أن لاننظر للعلاقة بين الجنوب والشمال من ثقب الباب ، بل يجب أن ننظر لها من الزاوية العريضة للمصالح والثقافة و للإنسانية وللعمل المشترك،.
ودعا عرمان سكان المنطقتين لعدم تفويت فرصة تحقيق سلام حقيقي ، مبيناً أن مصلحة مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق تقتضي التنسيق الجاد بين الحركتين ، بحيث لا تتضرر مصالح المنطقتين بسبب الصراعات في الحركة الشعبية .

وأشار لوجود فرصة حقيقه للسلام حيث لمسنا جدية الحكومة وقد لمس المواطنين ذلك في زيارة عبد الله حمدوك لكاودا وغيرها من المواقف “لذلك نحن ندعوا أن لاتفوت هذه الفرصة ولابد أن نصل لسلام حقيقي”.
وخص قادة الحركة الشعبية في الطرف الآخر (عبد العزيز الحلو وجقود مكوار وعزت كوكو وجوزيف توكه ) الذين لعبوا دوراً رئيسياً في الحركة برسالة خاصة قال فيها ” نحن أيادينا ممدودة لكم ” ، ويجب أن نصل لما يرضي السودانيون وأهل المنطقتين .ورأي عرمان أن ذلك ممكن ، خاصة وأن الحركة الشعبية مرت بإنقسامات كثيرة خلال مسيرتها وحصلت مصالحات عديدة حتى مؤسس الحركة الشعبية الراحل جون قرنق تصالح مع رياك مشار و لا اكول وتصالح مع الآخرين وفعل ذلك أيضا سلفاكير ولذلك يجب أن لا نفوت الفرصة لتحقيق السلام .

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!