https://www.dirtyhunter.tube

عزل طفلة برويال كير للاشتباه في إصابتها بكورونا

0

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

كشف مستشفى رويال كير، عن عزل طفلة صغيرة، للاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا، وتسليمها إلى الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة.
وقال المستشفى في بيان، إن طفلة في عمر سنة وأربعة أشهر، حضرت إلى المستشفى، وكانت تعاني من ارتفاع حاد في درجة الحرارة وسعال جاف ومن التاريخ المرضي تم معرفة بيان المخالطة لحالات مشتبهة. وأضاف “وعند نقطة الفرز تم الاشتباه فورا وإبلاغ فريق مكافحة العدوى بالمستشفى وتم عزل المريضة ومرافقيها (الوالد والوالدة) وتكميم الحالات.
وأشار بيان المستشفى، إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية الشاملة وفق أعلى وأشد المحاذير الدولية لمقابلة المريضة للتأكد من التاريخ المرضي والعلامات الحيوية.
وبحسب البيان أنه تم إبلاغ فريق التدخل السريع في وزارة الصحة الذي أكدوا حضوره لأخذ المريض لعمل الفحوصات بعد التنسيق وطلب صورة أشعة مقطعية، بما ينص عليه بروتوكول التشخيص الأحدث من منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى عمل الصورة للمريضة فورا وبعدها تم إغلاق قسم الأشعة المقطعية للتعقيم، وتم ذلك باستخدام H2O2 وكذلك Sodium Hypochlorite ثم تمت إعادة العمل بعد انتظار الزمن القياسي للتعقيم.
وكشف المستشفى، عن إبلاغه من قبل وزارة الصحة بإجراء العزل المنزلي والحجر للعائلة المشتبهة وجميع الأطفال والبالغ عددهم ستة في منزلهم ليتسنى للوزارة أخذهم جميعا للحجر الصحي المعد لذلك، فضلا على عمل تعقيم وقائي شامل باستخدام أجهزة التبخير والمواد القياسية لغرف العزل.
وأضاف “حاليا جميع الحالات تحت مراقبة فرق وزارة الصحة المتخصصة لعمل فحوصات الـ PCR وتكونت لجنة متابعة بالوزارة لا زالت تجتمع حتى الان لمتابعة هذه الحالات”.
وأشار المستشفى إلى أنه كون فريقا لإدارة الأزمة الحالية وتم وضع وتنفيذ خطة احتواء فورية لمجابهة تحديات وباء الكورونا المستجد، وذلك منذ أسبوع، إضافة إلى التطهير والتعقيم للبيئة داخل المستشفى باستخدام أجهزة تبخير خاصة ومواد تعقيم قياسية كل نصف ساعة وبصورة مستمرة.

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!