عطبرة: “مؤتمر البجا” يتهم المجلس السيادي ويتوعد لجان المقاومة

2

عطبرة- عمر مصطفى:

اتهم رئيس حزب مؤتمر البجا إبراهيم مختار، المجلس السيادي بمحاولة اختراقهم وتقسيمهم. وقال إنهم بالمرصاد لكل تلك المحاولات، مؤكداً صلابة وشراسة مقاتلي البجا إذا تعلق الأمر بهضم حقوقهم والتعدي على كيانهم، معلنا رفضهم لاتفاق مسار الشرق الموقع في جوبا.
وأشار إلى أن حزب مؤتمر البجا قد حمل السلاح في وجه الإنقاذ وسيحمله مجددا إذا استمرت الحكومة الانتقالية في تهميشهم وعدم الاعتراف بمنسوبيهم.
وكشف في مخاطبة بدار الحزب بعطبرة أمس، عن الكثير من التجاوزات من لجان المقاومة التي قال إنها ترفض منح منسوبيهم حصتهم من الدقيق باعتبار أنهم يسكنون في ما يسمى بالسكن الاضطراري، مهددا بتشكيل لجان مقاومة خاصة وحرق الأفران.
وقد شهدت المخاطبة قيادات الأحزاب والمكونات السياسية بالولاية بجانب قيادات الحزب في المحليات.
وعلى صعيد متصل أعلن إبراهيم مختار رفضهم التام لمخرجات مسار الشرق في مفاوضات جوبا، مشيراً إلى أنهم لا يمثلون الشرق وقراراتهم غير ملزمة، وأنهم يرفضون الاعتراف بها. وقدم رئيس الحزب هموم ومشاكل البجا المتمثلة في قضايا السكن والاستثمارات العشوائية والتغول على أراضيهم خاصة في مناطق سيدون ونهر عطبرة.
وأكد أن حزبهم يضم كافة ألوان الطيف وهو حزب سياسي مطلبي وخدمي ويعد سودانا مصغرا.
وكان مؤتمر البجا قد شهد التمازج الكبير بين البجا والنوبة الذين شكلوا حضوراً مميزاً وقدموا فقرات مميزة من تراثهم تجاوب معها الحضور الكبير الذي شهد اللقاء.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!