فتوى قانونية بتسديد إشتراكات تجديد عضوية نادي المريخ

8

الخرطوم – سودان 4 نيوز :

قال رئيس اللجنة القانونية السابق لنادي المريخ ، مولانا الدكتور علي البلولة، إنّ أيّ عضوٍ بنادي المريخ يملك الحق في تجديد اشتراكاته الشهرية حتى في حال إغلاق باب تجديد العضوية من قبل مجلس الإدارة.
وأوضح البلولة في تسجيلٍ صوتي أنّه يتوجّب على عضو نادي المريخ الاستناد بشاهدٍ والذهاب إلى مقرّ النادي والتأكيّد على حضوره دون أنّ يجد من يتسلّم منه الاشتراكات.
وأشار إلى أنّ هناك خطوة قانونية يمكن أنّ يتّبعها العضو بجمع اشتراكاته وتوريدها ماليًا في الحساب الخاص بنادي المريخ واستلام الإشعار لإبرازه عند الضرورة، مبينًا أنّ النظام الأساسي لم يشترط طريقة سداد معينة.
وأضاف” عندما يتمّ فتح باب الانتخاب لعقد جمعية عمومية واختيار مجلس إدارة جديدة يقدّم طلبه إلى اللجنة المختصة حال سقط اسمه من القائمة التي يحقّ لها المشاركة في الجمعية، ولن تجد لجنة الاستئنافات خيارًا سوى إدراج اسمه ومنحه حق المشاركة في الجمعية العمومية وفقًا للقانون”.
وفي أكتوبر الماضي، استقال علي البلولة من منصبه رئيسًا للجنة القانونية لنادي المريخ اعتراضًا على الإجراءات التي اتّبعت في جمعية النظام الأساسي.
وأغلق مجلس إدارة نادي المريخ باب العضوية منذ فترة طويلة، وتمّ إسقاط عضوية بعض الأعضاء خلال الجمعية التي عقدت لإجازة النظام الاساسي في اكتوبر الماضي.
ووجّه اتحاد الكرة نادي المريخ بإعادة الجمعية وكلّف عضو مجلس إدارته حسين أبوقبة بالإشراف على الاجراءات، واعتذر النادي عن إقامتها بسبب إجراءات البلاد لمكافحة فايروس كورونا الا ان مجلس المريخ لا يرغب في عقد الجمعية حسب قرار الاتحاد العام ويعمل لإعادتها من اجل تاكيد اجازة النظام الاساسي وليس باجراءات جدبدة حسب موجهات ومقررات اجتماع مجلس الادارة في الاتحاد العام الامر الذي يعد تحايلا.
تصريحات رئيس اللجنة القانونية السابق بنادي المريخ يدعم بشكل كبير الاتجاه الداعي لسحب الثقة من مجلس سوداكال بإكتساب العضوية وتجديدها حتي يحق للاعضاء المشاركة في الجمعية العمومية القادمة.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!