فساد الأبيض .. تهديد بالقتل لموظف كبير بشمال كردفان

0 0

الأبيض- خالد الفكي

كشف مدير فرع التأمين الصحي بشمال كردفان، د.إبراهيم فضل السيد، إنه تلقى تهديدات بالقتل على خلفية إعلانه فتح ملفات فساد بالمؤسسة.
وقال “تلقيت تهديداً بالطعن والقتل انا وأسرتي حال فتحي لملفات محددة، لكني سأتبع الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر”.
وقال فضل السيد لـ”سودان 4 نيوز”، إنه قام بفتح بلاغ ضد الذين هددوه، رافضاً الكشف عنهم حالياً، موضحا أن الشرطة والاستخبارات قد تحرت معه في المكتب.
ووجه والي شمال كردفان المكلف اللواء الركن الصادق الطيب، الجهات المختصة بتوفير الحماية اللازمة لفضل السيد، الذي التقاه مؤخرا.
يذكر أن فضل السيد تم تكليفه بمهام إدارة فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع شمال كردفان منذ منتصف شهر يناير الماضي وفور توليه المهام اصدر العديد من القرارات التي قضت بنقل موظفين وإعفاء آخرين وإنهاء تفريغ موظفين منتدبؤن من مؤسسات أخرى بهدف الإصلاح الإداري.
واكدت مصادر لـ” سودان 4 نيوز”، أن مدير التأمين الصحي بشمال كردفان قد نظر في بملفات التعيين ووجد ملفات لعاملين غير موجودين بالمؤسسة أساساً وأن بعضهم تم تعيينهم ولم يتم إخطارهم بالتعيين وأن مرتباتهم وحوافزهم تصرف شهرياً دون علمهم.
وأشارت المصادر إلى اكتشاف ملفات فساد مالي كبير فضلاً عن اختفاء عدد من أجهزة التكييف الجديدة والأجهزة الخاصة بالمؤسسة.
يُشار إلى أن مدير التأمين الصحي بشمال كردفان، باشر فتح ملف مستشفى الأبيض الدولي “الضمان سابقاً” حيث أن قطعة الأرض التي أقيم عليها المستشفى ملك للتأمين الصحي.
وكان والي شمال كردفان الأسبق أحمد هارون، قد تدخل في ملف المستشفى، وتم إبرام عقد إيجار للأرض من التأمين الصحي لجهاز الاستثمار بوزارة الضمان واتضح فيما بعد بأن الارض تم بيعها”، حيث أن مدير التأمين الصحي الحالي تحصل على ما يثبت ذلك وبدأ في إجراءات التحري وتواصل مع رئاسة الصندوق بالخرطوم لتخويله بالقيام بإجراء اللازم لإعادة الحق المسلوب إلى أهله.

اترك رد