فيصل: الإستجابة لإيقاف الصلاة بالمساجد واجب ديني وصحي

2

الخرطوم- سودان 4 نيوز:
غاب تقرير الوضع الصحي عن الاجتماع اليومي اللجنة العليا للطوارئ الصحية لمشاكل فنية – بحسب وزير الإعلام فيصل محمد صالح-، المتحدث الرسمي باسم الحكومة.
وتوقع في التنوير اليومي، أن يقدم التقرير الصحي في اجتماع اللجنة غداً.
وناشد وزير الإعلام أئمة المساجد والمؤذنين والمواطنين الإلتزام بالصلاة في منازلهم لتقليل التقارب، مشيرا إلى أن العديد من الدول الإسلامية ألغت صلاة الجماعة في المساجد، وقال إن بعض المساجد استجابت لكن البعض لا زالوا يعاندون، مؤكدا أن هذا القرار هدفه الحفاظ على صحة المواطنين والإلتزام به واجب ديني وصحي.
من جهتها وجهت جماعة أنصار السنة المحمدية برئاسة د. عبدالكريم محمد عبدالكريم مساجدها بولاية الخرطوم بالالتزام بتوجيهات الجهات المختصة، بشأن إيقاف صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد طوال فترة الحظر.
#خبراستمع الاجتماع لتقارير أمنية وشرطية حول موقف حظر التجوال بالخرطوم في يومه الثاني.
وأقر فيصل محمد صالح، بتقصير حكومي في جانب توفير الخبز والغاز. وقال إن مشاكل الخبز سيتم حلها بتعاون لجان المقاومة والتغيير والخدمات مشيرا توقف بعض المطاحن ما أحدث خللا في كمية الدقيق بجانب الربكة في التوزيع بسبب إلغاء توكيلات التوزيع للوكلاء السابقين وعدم الوصول إلى آلية توزيع محددة حتى الآن.
وفيما يختص بتوزيع غاز الطهي قال صالح، إن الغاز متوفر ولكن هناك خللا في طريقة التوزيع ستتم مراجعته ونوه إلى غياب لجان المقاومة ببعض الأحياء.
وأشار صالح إلى إجراءات مشددة ستتبعها الحكومة في حركة المركبات بين المدن والأحياء وتوزيع الوقود.
وشدد على ضرورة إيقاف مركبات المواصلات مؤكدا أنه لن يسمح بصرف الوقود إلا لمن يحملون استثناءات بالعمل خلال ساعات الحظر.
وقال إن التعامل سيكون صارما مع المركبات المخالفة للحظر
وأشار صالح إلى الشروع في إجراءات توفير دعم مالي وعيني للفئات النسوية المتضررة من الإغلاق الكامل من بائعات الشاي والأطعمة.

التعليقات مغلقة.