فيلمان سودانيان ينافسان على ثلاث جوائز للأفلام العربية في مهرجان كان

2

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

ازداد الفضول الدولي لمعرفة السودانيين بعد ثورة ديسمبر المجيدة التي اسقطت نظام الإسلاميين. وضمت قائمة الترتشيحات النهائية لجوائز النقاد للأفلام العربية، فيلمين سودانيين هما ستموت في العشرين، والحديث عن الاشجار.


وجاء ترشيح فيلم (ستموت في العشرين) من إخراج أمجد أبو العلاء لجائزة افضل سيناريو ينافسه في ذلك فيلم (إن شئت كما في السماء) من إخراج إيليا سليمان- فلسطين، فضلا عن فيلم (بيك نعيش) من إخراج مهدي البرصاوي- تونس.

كما تم ترشيح (ستموت في العشرين) أيضا لجائزة أفضل فيلم روائي ينافسه في ذلك فيلم آدم من إخراج مريم توزاني – المغرب، بالإضافة إلى فيلم (إن شئت كما في السماء) من إخراج إيليا سليمان – فلسطين.

بينما تم ترشيح فيلم (الحديث عن الأشجار) من إخراج صهيب قسم الباري لجائزة أفضل فيلم وثائقي ينافسه في ذلك فيلم (طريق الصحراء) من إخراج حسن فرحاني -الجزائر، بالاضافة الى فيلم (من أجل سما) من إخراج وعد الخطيب وإدوارد واتس – سوريا.

وأعلنت الإعلامية ريا أبي راشد، بحسب (الغد الاردني) عن قائمة الترشيحات النهائية لجوائز النقاد للأفلام العربية، الحدث الفريد من نوعه في العالم العربي الذي ينظمه مركز السينما العربية.

ويشارك في لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان141 ناقداً من 57 دولة يشاهدون الأفلام العربية التي تم إنتاجها خلال 2019 عبر موقع Festival Scope.
ويقومون بالتصويت للأفضل في فئات الجوائز، ومن المقرر الإعلان عن الفائزين بالجوائز خلال النسخة المقبلة من سوق مهرجان كان الافتراضي (من 22 إلى 26 يونيو).

تاسيتي نيوز

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!