قرارات “إزالة التمكين” تطال عبدالرحيم محمد حسين ومأمون حميدة

10

ودالفكي كشف عن أملاكه وطالب المسؤولين بنشر إقرارات الذمة

الخرطوم- سودان 4 نيوز:
أعلنت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، استرداد أكثر من 167 ألف متر مربع من الأراضي من قيادات بالنظام البائد لصالح وزارة المالية.
وأبرز العقارات التي شملتها القرارات فندق قراند هوليداي فيلا ومستشفى الزيتونة.
ومن أبرز الأسماء التي وردت في كشوفات اللجنة والتي أُستردت منها الأراضي والعقارات عبدالرحيم محمد حسين ومامون حميدة وعبدالله حسن أحمد البشير وعدد من أفراد أسرة الرئيس المخلوع عمر البشير أبرزهم زوج شقيقة البشير نورالدائم إبراهيم عبدالله.
وأكد رئيس لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة الفريق الركن ياسر العطا عضو مجلس السيادة الانتقالي، تناغم مكونات الحكومة من المكون العسكري والمدني والحرية والتغيير لإنحاز مطلوبات الفترة الانتقالية.
وقال إن لجان المقاومة تساند لجنة إزالة التمكين.

dav

من جهته طالب نائب رئيس اللجنة محمد الفكي سليمان، عضو مجلس السيادة الانتقالي، المسؤولين في الحكومة الانتقالية بنشر إقرارات الذمة وتوضيح حجم ممتلكاتهم للرأي العام، موضحا أنه يمتلك منزلا بمدينة الصحفيين بالوادي الأخضر و20 ألف ريال قطري في حساب بنكي، بينما تملك زوجته قطعة أرض بالجريف.
dav

وأكد عضو اللجنة وجدي صالح الذي تلا بجانب صلاح مناع وطه عثمان قرارات اللجنة الخاصة باسترداد الأراضي والعقارات، أكد أن معركة البناء على أسس جديدة مستمرة مؤكدا أن اللجنة تعمل بانسجام تام.
dav

وكشف عن إلغاء تسجيل عدد من المنظمات التي قال إنها كانت عبارة حسابات بنكية مستغلة لنهب أموال الدولة والشعب لمصلحة أشخاص ساخرا من ترديد قيادات النظام البائد لشعار (لا لدنيا قد عملنا) الذي بتعارض مع ما كشفته لجنة إزالة التمكين من فساد.
وقال صالح إن لجنة إزالة التمكين ستواصل عملية تفكيك النظام السابق (صامولة صامولة) مضيفا “لسنا دعاة انتقام وإنما نسترد الأموال المنهوبة ونغيدها لأصحابها.
dav

وأشار إلى أن تعديل قانون لجنة إزالة التمكين أعطى اللجنة صلاحيات تمكنها من إنجاز مهامها ويمنحها حماية لتنفيذ قراراتها.
وكشف صلاح مناع، عن إنهاء عقد مدير عام بنك النيلين المكلف سهير إبراهيم محمد، ومدير فرع بنك النيلين بأبوظبي لقضايا فساد.
وأعلن إنهاء عقود شركة ساس لخدمات وتشغيل المطارات مع مطار الخرطوم الدولي والخاص بتشغيل صالات كبار الزوار والدرجة الأولى والكافتيريا.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!