قناة الشروق تقاضي لجنة إزالة التمكين

3

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الخرطوم- سودان 4 نيوز :
أعلن نائب المدير العام لقناة الشروق الفضائية؛ علي المبارك، مدير الشؤون المالية والإدارية، إخلاء مسؤولية إدارة القناة ومجلس إدارتها عن أي التزامات وحقوق قد تنجم عن إعادة بث أي مواد بعد إعادة تشغيل القناة أمس بواسطة مفوض لجنة إزالة التمكين.
وقال، إن الإدارة ستمضي في استكمال المسار القانوني لمواجهة “هذا التجاوز” مشيرا إلى تجاوز المفوض صلاحياته بإعادة تشغيل القناة دون مراعاة حقوق الملكية.
ودعا المبارك لجنة إزالة التمكين لمراجعة “هذه التجاوزات” أو أن تكون لديها الشجاعة لتعلن مصادرة القناة وتضع الرأي العام في الصورة مثل ما أعلنت الإيقاف في مؤتمر صحفي مشهود – على حد تعبيره-.
وقال المبارك، إن المفوض تجاوز صلاحيات تفويضه وشرع في تشغيل القناة
بالتعاون بعض الموظفين وعيّن موظفين آخرين في إدارات مهمة دون تحديد مصير من كانوا يشغلون هذه الإدارات، كما أنه تعاقد مع (قمر جديد) وبتردد جديد، وغيّر شعار القناة من (شمس السودان التي لاتغيب) إلى (شمس الثوره السودانية).
وأوضح أن لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة حجزت أصول القناة وأوقفت البث، ثم قامت بتعيين مفوض إداري ومالي دون التدخل في السياسة التحريرية – بحسب خطاب اللجنة- بجانب تكليف فريق من ديوان المراجع القومي لمراجعة حسابات القناة.

التعليقات مغلقة.