قيادي بالمؤتمر السوداني يقضي ليلة بحراسات الشرطة

2

الخرطوم- سودان 4 نيوز :
أطلقت الشرطة، اليوم، سراح نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم؛ مجدي عكاشة،
بالضمان العادي بعد قضاء ليلة في حراسات الشرطة بالخرطوم.
وكانت الشرطة قد القت القبض على عكاشة في إجراءات دعوى جنائية لدى النيابة العامة امس بناء على شكوى وثفها الحزب بأنها كيدية.
ووصف نائب امين الاعلام بحزب المؤتمر السوداني؛ نورالدين بابكر، العملية بأنها سيناريو إعلامى لتشويه السمعة والنيل من قيادات الحرية والتغيير.
وقال إن تفاصيل البلاغ كاذبة ومختلقة تماما، وأن العلاقة مع الشاكي علاقة بيع وشراء بموجب عقد موثق.
وأضاف “فوجئنا بتقييد دعوى جنائية، خاصة ان وقائع الدعوى ذات طبيعة مدنية بحتة ‏ولم نفاجأ بفبركة خبر منسوب إلى صحفي من النظام البائد زعم فيه أن القضية تتعلق بسرقة عربات وتلفيقات أخرى تشير إلى أنها عربات تابعة للجنة تفكيك النظام البائد تم التصرف فيها عن طريق بيع الاجزاء”. وقال بابكر إن الحزب سيتخذ الاجراءات القانونية إزاء تعمد إشانة السمعة.
‏وأوضح أن القطاع القانوني سيتخذ الإجراءات المناسبة لشطب البلاغ الجنائي وملاحقة مخطط إشانة السمعة.
وقال بابكر، في تعميم صحفي نشره على حساب الحزب بتويتر ” يؤسفنا أن نبلغ الرأي العام أن السيد نائب رئيس الحزب بالولاية قضى ليلة كاملة بحراسات الشرطة بسبب قرار متعسف لوكيل النيابة المناوب بنيابة الخرطوم وسط الذى زعم انه ليس من سلطاته التصديق بالضمانة
‏على الرغم من أن واجب وكيل النيابة المناوب والمختص هو تصديق الضمانة في أي وقت متى توفرت شروطها”.
وأضاف” بالنظر إلى كامل البناء الكيدي للدعوى والتشويه الإعلامي الذي رافق الإجراءات، ننظر بتحفظ كامل لقرار وكيل نيابة الخرطوم وسط المناوب أمس ٦ ابريل ٢٠٢٠م”وقال بابكر، إن الحزب وجه القطاع القانوني لتحريك شكوى ضده لدى النيابة العامة.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!