https://www.dirtyhunter.tube

كباشي: تعيين الولاة من صلاحيات رئيس الوزراء

0 8

جوبا- سودان 4 نيوز :

نفى عضو المجلس السيادي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، وجود اتفاق على تمديد الفترة الانتقالية، أو تعيين ولاة مدنيين في الوقت الحالي، كاشفا عن طلب من رئيس الوزراء بالإبقاء على الولاة العسكريين لحين انتهاء المفاوضات في جوبا والاتفاق على اختيار ولاة.
وشدد كباشي على أن قوى الحرية والتغيير والمجلس السيادي لا يملكان حق تعيين الولاة الذي هو من صلاحيات رئيس الوزراء.
وأوضح أن النقاش بشأن أجل الفترة الانتقالية تم إرجاؤه إلى المؤتمر العام.
وتوقع كباشي في تصريحات لـ”العين الإخبارية” تمديد الفترة المحددة من الوساطة لعملية التفاوض بجوبا، مشيرا إلى أن العملية التفاوضية عقب التمديد الأول لم تمضِ على ذات الوتيرة التي كانت في الجولات السابقة.
وأضاف “هناك تأخير في استكمال الملفات، ويجب الإسراع في عملية التفاوض، إلا أننا عمليا لا يمكن أن نتوصل لاتفاق خلال المدة المحددة، وربما نحتاج إلى التمديد مرة أخرى”.
وحول السؤال عن بروز مخاوف من غياب التمويل للاتفاق المنتظر توقعيه، قال عضو المجلس السيادي الانتقالي “نحن من خلال إعلان جوبا أكدنا أننا كأطراف متفاوضة نحتاج لدعم مالي، ونسعى مع كافة المنظمات الدولية والإقليمية والدول المهتمة بالشأن السوداني للحصول على الدعم”.
وأضاف أن الوصول إلى اتفاق سلام وتنفيذه يحتاجان لكثير من الدعم المادي واللوجستي، مؤكداً وجود جهود من أجل ذلك سوف يسعون من خلالها لتحقيق السلام.

اترك رد

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!