كوشيب يواجه 53 تهمة و”الجنائية” تسمي قاضي التحقيق للجلسة الأولى

5

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية أن علي محمد علي عبدالرحمن (كوشيب) المتهم بارتكاب جرائم في دارفور، سيمثل أمام المحكمة للمرة الأولى، يوم بعد غد الإثنين، أمام القاضي المنفرد روزاريو سلفاتوري أيتالا، بالقاعة الثالثة للمحكمة، وأنه عُيِّن له سيريل لوتشي كمستشار واجب لتمثيله أمام المحكمة.

وسيتحقق القاضي المنفرد – بحسب المحكمة- خلال جلسة المثول الأولى، من هوية المشتبه به واللغة التي يمكنه من خلالها متابعة الإجراءات، وسيتم إبلاغه بالتهم الموجهة إليه.


ويواجه كوشيب 53 تهمة بحسب أمر القبض الصادر بحقه في 27 أبريل 2007م والذي كان يتضمن 50 تهمة على أساس مسؤوليته الجنائية الفردية عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، قبل أن يعاد في 11 يونيو 2020 تصنيف الدائرة التمهيدية الثانية على أنها عامة، مع تنقيحات ويتم إصدار مذكرة توقيف ثانية ضده مضيفة ثلاث تهم جديدة بارتكاب جرائم حرب (القتل) والجرائم ضد الإنسانية (القتل وغيرها من الأعمال اللاإنسانية) التي يُزعم أنها ارتكبت في الفترة من 5 إلى 7 مارس 2004.

ونُقل كوشيب إلى حجز المحكمة الجنائية الدولية في 9 يونيو 2020 ، بعد أن سلم نفسه في جمهورية أفريقيا الوسطى، لارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يُزعم أنها ارتكبت في دارفور غربي السودان.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!