https://www.dirtyhunter.tube

كيان الشمال يتبرأ من تسجيلات رئيسة “صحوة الشمال”

35

بسم الله الرحمن الرحيم

كيان الشمال

يقول تعالى في محكم تنزيله “يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ.. (الحجرات).
ظل كيان الشمال ومنذ تأسيسه في العام 2005م يتحدث عن المساواة والعدالة ويرفض الظلم والتهميش، ولم يكن يوما كيانا عنصريا أو قبليا، وحينما تبنى قضايا الشمال تبنى قضايا الإنسان في الرقعة الجغرافية الواقعة بين منطقة الجيلي شمال الخرطوم ومنطقة وادي حلفا أقصى شمال السودان، وهي المنطقة المعروفة بولايتي نهرالنيل والشمالية، ولم يتحدث الكيان يوما عن قبيلة أو عرق أو نسب وإنما تحدث عن حقوق كل المواطنين القاطنين في الشمال وهم منحدرون من كل قبائل ومناطق السودان منذ قدم التاريخ، ومثلما هاجر مئات الآلاف من سكان الشمال إلى مختلف بقاع السودان وخارج الحدود بحثا عن سعة الرزق، استقبل الشمال أمثالهم من مناطق السودان الأخرى دون قيود أو شروط مثله مثل بقية الأقاليم السودانية، ويشهد على سماحة إنسان الشمال كل من عاش فيه ومازال، حيث لم يكن العرق يوما معيارا للحقوق والواجبات، وقد قالت بذلك الأعراف والتقاليد منذ عهد الأجداد.
ويود كيان الشمال أن يوضح أنه لا علاقة له بتنظيم صحوة الشمال الذي تترأسه حياة عبدالملك، كما أن التسجيلات الصوتية المنسوبة لحياة عبدالملك لا علاقة لها بالكيان.
وأن (صحوة الشمال) تنظيم مستقل بذاته عن كيان الشمال المؤسس منذ العام 2005م، والمرتبط بحركات الكفاح المسلح وقياداتها منذ ذلك التاريخ بشهادة قادة حركات التحرر، وعلى رأسهم رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان الراحل الدكتور جون قرنق دي مبيور، ورئيس حركة العدل والمساواة الراحل د. خليل إبراهيم ورئيسها الحالي د. جبريل إبراهيم، ورئيس حركة تحرير السودان عبدالواحد محمد نور، ورئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي، وغيرهم من قيادات حركات الكفاح المسلح.
إن كيان الشمال الذي انبرى للدفاع عن حقوق المظلومين والمهمشين لا يمكن أن يخالف مبادئه وأسباب تكوينه، وهذا ما لزم توضيحه.

رئيس كيان الشمال
محمد سيدأحمد سرالختم (الجكومي)
الخرطوم 1 أبريل 2020م

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!