لا إصابات جديدة بكورونا وإجراءات نيابية ضد رافضي الحجر من المشتبهين

2

الخرطوم- سودان 4 نيوز :
أعلن مدير إدارة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة الاتحادية؛ د.بابكر المقبول، عن إجراءات نيابية للتعامل مع رافضي الإجراءات الصحية من الذين يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.
وقال، إن النائب العام اتخذ إجراءات سيتم تفعيلها حال رفض المشتبهين أو المخالطين للحجر الصحي.
من جهته شدد المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. الفاتح عثمان، على ضرورة إصدار توجيهات صارمة من قبل الوزارة الاتحادية تقضي بأن المعمل القومي للصحة العامة (استاك) هو المعمل الوحيد المعتمد حتى الآن لفحص كورونا وعدم اعتماد نتائج أي معمل اخر، مؤكدا قيام الوزارة بتعميم موجهات تشخيص وعلاج فيروس كورونا لجميع الكوادر الطبية والصحية بالمستشفيات.
وأكدت السلطات الصحية في الاجتماع المخصص لمراجعة الموقف المحلي والعالمي من مرض كورونا، عدم تسجيل إصابات جديدة بالمرض، منوهة إلى أنه لم تثبت أية حالة إصابة من الحالات المشتبهةر باستثناء الحالة الواحدة التي توفي صاحبها قبل أيام.
وأوضحت أن عدد القادمين من الدول الموبوءة بالمرض وعبر مطار الخرطوم ليوم 16 مارس الجاري 10 أفراد و قد تمت المتابعة لهم جميعا بنسبة 100%.
وأكد المقبول أن 243 فردا من جملة القادمين منذ بدء ظهور تسجيل الحالات بدولة الصين أكملوا فترة الـ 14 يوما المحددة حتى الاثنين الماضي، فيما تمت متابعة 172 منهم بنسبة 70,8%.
وأوضح أن جملة القادمين من هذه الدول وعبر مطار الخرطوم منذ 25 يناير وحتى 16 مارس قد بلغ 961 فردا تمت متابعة 607 فردا بنسبة 63,1% .
فيما استعرض الوضع العالمي حيث بلغت جملة الإصابات حتى أمس 179,112 حالة منها 11526 حالة جديدة وبلغت الوفيات 7426 وفاة منها 475 جديدة، لافتا إلى الحالات بالصين 81116 حالة منها 39 جديدة والوفيات 3231 وفاة بينها 13 جديدة فيما توزعت باقي الحالات والوفيات على عدد من دول العالم .

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!