ما طالع .. بيان اسود البراري .. في إيدينا فأس وقلم رصاص شتله وكمنجة ومسطرين

0 4

ما طالع .. بيان اسود البراري
في إيدينا فأس وقلم رصاص
شتله وكمنجة ومسطرين

ثوارنا الشرفاء .. جماهير شعبنا الصامدة

– طالعنا مثلنا مثل غيرنا دعوات الخروج الي الشارع من أجل إستكمال هياكل السلطة الإنتقالية و تصحيح المسار التي صدرت منذ أيام من رفاق الدرب و النضال و المشاوير القصية في تجمع المهنيين السودانيين ، و رغما عن تحفظنا علي الدعوات في حينها آلينا علي نفسنا الصمت حتي نتفهم موقفهم و نتسجلي الموقف السليم ، كان تساؤلنا البديهي نضغط من ؟ و من أجل ماذا ؟ فالحكومة التي جاءت بها الثورة و على رأسها الدكتور حمدوك تجد قبولا غير مسبوق من الشارع و تجد دعما لا محدود منا و تفهم لكامل التحديات التي تواجهه وسنظل معها بالرأي و النقد حتى نكمل الانتقال الديمقراطي متحدين في رؤيتنا وفي أحلامنا بدولة المؤسسات و الوطن الذي بذلنا لأجله الصمود و التضحيات وسنظل على العهد في مراقبة تنفيذ الوثيقة الدستورية و إلتزام الهياكل المختلفة بها.

– عهدنا مع شعبنا و دماء الشهداء أن لا نتأخر يوما عن و أهداف الثورة و برامجها و حتمية تصحيح مسارها كلما إستدعي الأمر ذلك ، و لكن بالمقابل سنظل كعهدنا معكم نبض الثورة و بوصلتها عندما تتوه خطاها ، و أن إنحيازنا لن يكون لشئ سوي المصلحة العليا لبلادنا و شعبنا و مشارع الوطن الحلم الذي نصارع جميعنا لبنائه و تشييده ، و لذلك نعلن لكم أننا لن نكون أداه لتحقيق مكاسب شخصية و سياسية من أي نوع لصالح أي جهة كانت ، و نرفض كليا مواقف و تكتيكات إستغلال لجان المقاومة لتصفية الصراعات السياسية و تمرير أجندة سياسية بعينها علي حساب المصلحة الكليه للوطن ، لذلك نعلن و بمنتهي الوضوح أننا لن نشارك في مواكب الغد المعلنة و سنعمل مع شركائنا في لجان المقاومة الأخري علي مخاطبة حكومتنا حكومة الثورة بصورة مباشرة عبر قنواتها الرسمية و كذالك سنخاطب رفاق الكفاح المسلح للوصول الي رؤية مشتركة لهذا الملف تراعي تهجساتهم المبررة و حساسية الوضع الذي رسخه غياب هذه الهياكل المدنية و تأخيرها حتي و لو أستدعي الأمر أن نكون وسطاء لذلك .

– أننا علي العهد ماضون نكون أو لانكون حتما مستمرون ، نعلن تمسكنا التام بالميثاق لم ياتي تمسكنا عن فراغ بل عن قناعة ونحن نتلمس بداية الطريق لدولة القانون والمؤسسات ماهو إلا أول خطوات ممارسة الديموقراطية التي كانت مفقودة طيلة حكم النظام البائد .

– نوضح أننا كلجان مقاومة سنكون حتما في منتهي الشفافية والوضوح مع جماهير شعبنا الأبي مع طموحات مواطن هذا البلد نحو بناء وطن نرتقي به ليكون من الدول العظمي كيف لا ونحن نمتلك كل مقومات واساسيات تجعل شعبنا يعيش في رغد لانزايد علي أنفسنا كثيرا لا لتمرير أي أجندة عبر الشوارع والمواكب لا للمحاصصات التي أوردتنا أسفل الأمم .

– نود أن نوضح أننا نطالب تجمع المهنيين وكل مكونات قحت بنشر تصوراتهم عن طريقة تكوين المجلس التشريعي بكل شفافية وبعيدا عن أي أجندة خاصة نوضح أن لجان المقاومة هي الخط الأول والحاضنة الأساسية التي تعمل وفق تصورات الشارع وبعيدا عن أي أجندة ولجان المقاومة دوما هي العين الساهرة من أجل تحقيق أهداف الثورة راينا الدعوات التي يطالب فيها التجمع بالخروج للشوارع وإذ كنا ننادي منذ أول يوم لتوقيع الإتفاقية بشفافية وتوضيح كثير من العلل والبنود التي نصت عليها الوثيقة دون أن نجد التجمع يعمل من اجل تحقيق ذلك.لذلك نقولها بكل صراحة لا مكان لدينا لكل صاحب محاصصة نود توضيح كل الأسماء المطروحة والمرشحة للتشكيل وتعيين الولاة ( إنها الشفافية ياسادة ) حتي يعي ويعرف الشارع معني ممارسة الديموقراطية بكل وضوح .

– لجان المقاومة هي الحارس للثورة ولمكتسبات الثورة لذلك لن نتواني أو نتاخر عن توضيح كل الحقائق ومايحدث ممارسات سياسية تحدث داخل أروقة كثير من المكونات لذلك نحن نضع المواطن أولا قبل كل شيء ونعمل بشفافية لتمليك كل الحقائق نوضح أن هذه الدعوات خلفها الكثير في هذا التوقيت تحديدا ونحن كلجان مقاومة لن نحيد أبدا عن اهداف الثورة ومطالب الشارع .

– أنتبهوا جيدا ، ضرورة تقديم قائمة للولاة المرشحين من كل ولاية للسيد رئيس الوزراء وليس مرشح واحد مع ضرورة تقديم مرشحات من الكنداكات وضرورة تمثيلهن .

– عهدنا معكم أن نظل فرسان المواكب و أسدها و نورها و نارها أذا دعي الداعي و إستدعت مصلحه شعبنا العليا ذلك وتحيا الثورة و المجد للشهداء .

#أسود_البراري

اترك رد

error: Content is protected !!