متى نرتقي لمفهوم الاحتراف؟

0

الاتجاه المعاكس

تناولت وسائط التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية والصحف السيارة الصادرة يوم أمس خبراً مفاده بأن رئيس الهلال وجه بصرف مرتبات اللاعبين والجهاز الفني رغم توقف النشاط الكروي.
* الغريب في الأمر بعض المطبلاتية هللوا وكبروا لهذا الخبر بصورة تتخيل فيها أن سيادته اكتشف عقار لفيروس كورونا بعد أن عجز العلماء في جميع دول العالم من إيجاد علاج لهذا الوباء
* في اعتقادي مثل هذه الأخبار (الهايفة) لا قيمة لها في عالم الاحتراف ولا تساوي ثمن الحبر الذي كتب به.
* كان يمكن أن تكون للخبر أهمية وقيمة. ويجد من الجميع الثناء والإشادة ويستحق التصفيق كمان لو أن رئيس النادي وجه بصرف مرتب شهر إضافي للاعبين بمناسبة قدوم شهر رمضان مثلا.
* مرتبات اللاعبين والأجهزة الفنية ليست هبة أو منحة يتبرع بها رئيس النادي وإنما هي حق أصيل وملزم لمجلس الادارة بموجب العقد المبرم ما بين اللاعبين والنادي والعقد شريعة المتعاقدين كما يقول الشرع واهل القانون.
* وبمناسبة المرتبات الاتحاد الدولي أعطى اللاعبين الحق في فسخ عقوداتهم من طرف واحد إذا فشلت الإدارة في منحهم مرتباتهم الشهرية لأكثر من ثلاثة أشهر متتالية.
* تابعنا كل الأندية في العالم وصلت لاتفاق مع لاعببها لتخفيض رواتبهم بسبب توقف النشاط والخسائر الفادحة التي ستتكبدها الأندية بسبب انتشار وباء فيروس كورونا وتأثيره السلبي في اقتصادها، ولكن إذا قارنا مرتبات لاعبينا في الدوري السوداني ببقية نظرائهم في الدول الأخرى ستشعر إدارات الأندية عندنا بالخجل
* ورغم كل شيء نقول للراجل كتر خيرك وأنت تدفع من مالك الخاص لتسيير الفريق ولكن حقيقة الأمر نحتاج إلى رؤية جديدة في كيفية إدارة أنديتنا والتحرر من جيوب الأفراد لنرتقي ونصل إلى مفهوم معنى الاحتراف الحقيقي.
* والحالة في الهلال برغم كل شي مقارنة بالند الآخر كفرق السماء والأرض.
* الواقع في العرضة جنوب مرير ومؤلم ويعيش اللاعبون والجهاز الفني والموظفون في معاناة. حقيقية بسبب فشل المجلس في توفير استحقاقاتهم.
* وربما سيغادر مدرب الفريق الجديد الديار الحمراء في الأيام القادمة بسبب سياسة التقشف التي ينتهجها سوداكال في إدارة النادي.
* والأدهى والأمر والمبكي رغم هذه المعاناة يطلب رئيس المربخ من اللاعبين تخفيض رواتبهم.
* ياخ انت لو ما قادر تدفع والحكومة أصلا ما معترفة بيك كرئيس للمريخ والاتحاد العام لم يمنحك الشرعية متعب روحك واولاد الناس معاك ليه.
اتجاهات أخيرة
اطلعت على خبر منشور في صفحة هلالاب بي أدب على الفيسبوك ومنقول من موقع سودانا فوق الإلكتروني في ما معناه أن الكاردينال نصح كوارتي في جلسة الصلح التي تمت بينهما في الأيام الماضية بأن يهتم بصرف ماله لأهله وعشيرته وأقاربه لأن الهلال الذي ينوي كوارتي الترشح لرئاسته يحتاج إلى  أموال طائلة.
طيب يا اخونا وانت مالك اللي بتصرفوا في الهلال دا لاقيهو واقع في الواطة ولا بتدفع من مالك الخاص. كوارتي رفع شعار في سبيل الهلال يهون كل شيء وصدقني ممكن يتحمل بدفع من جيبوا تلاتة اربعة شهور بالكتير وبعدها سيكون الهلال شيء خرافي على حد قولك.
* المشاريع الاستثماربة التي ستحرر الهلال من جيوب الأفراد اكتملت دراسة الجدوى بالنسبة لها وجاهزة أن تنفذ في أرض الواقع بس ورينا عرض أكتافك وحا يكون الهلال بعدك غير.

التعليقات مغلقة.