مجلس الوزراء يشدد على حسم تحركات عناصر المؤتمر الوطني

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

شدد مجلس الوزراء الانتقالي؛ على ضرورة التعامل بجدية وحزم مع تحركات عناصر المؤتمر الوطني التي ازدادت في عدة ولايات خلال الفترة الماضية، وضرورة التعامل معها بالحسم اللازم حفاظاً على مكتسبات الثورة.
وناقش مجلس الوزراء اجتماعه الدوري الثلاثاء برئاسة د. عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، عدداً من التقارير المهمة من ضمنها تقرير حول الوضع الأمني بالبلاد وتقارير حول موقف الوقود والطاقة والكهرباء بالبلاد.
واستمع المجلس إلى تقرير من وزير الداخلية الفريق شرطة الطريفي إدريس حول سير التحقيقات في موضوع محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها موكب رئيس الوزراء.
، فضلاً عن التحركات التي تقوم بها عناصر المؤتمر الوطني في عدة ولايات خلال الفترة الماضية.
وأوضح وزير الصناعة والتجارة الناطق باسم الحكومة بالإنابة؛ مدني عباس مدني، في تصريحات صحفية، أن مجلس الوزراء أجاز مشروع قانون حماية البيئة وتنظيم السلامة الحيوية والذي تم بموجبه تشكيل المجلس الأعلى للبيئة والموارد وإلغاء المجالس الأخرى التي كانت تتعلق بالبيئة.
وأوضح أن المجلس استعرض كذلك تقريراً حول الموسم الزراعي الشتوي وحصاد القمح، مؤكداً نجاح الموسم والإنتاج غير المسبوق من محصول القمح في مناطق الزراعة المختلفة،
وأضاف مدني أن مجلس الوزراء اطمأن على التدابير التي تقوم بها وزارتي الزراعة والمالية والتخطيط الاقتصادي والجهات ذات الصلة في مسألة حصاد القمح والترتيب مستقبلاً عبر رؤية واضحة جداً لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح خاصة بعد الانتاجية المبشرة التى حققها هذا العام.
وقال مدني، إن المجلس اطمأن على الترتيبات المتعلقة بامتحانات الشهادة السودانية لهذا العام، مشيراً إلى أنها ستقام في موعدها، كماوقف المجلس على كافة الترتيبات الأمنية واللوجستية المتعلقة بالامتحانات.
وأبان مدني ان المجلس تناول موقف البلاد من الطاقة والكهرباء، مشيراً إلى أن هنالك انفراج واضح في الأزمة التي كانت موجودة وانه تم تشكيل احتياطات في مايختص بالجازولين والبنزين وغاز الطهي، فضلاَ عن العمل على توفير الكهرباء اللازمة خاصة واننا مقبلون على شهر رمضان الكريم.
وأضاف وزير الصناعة والتجارة أن المجلس وقف على استعدادات البلاد للتصدي لوباء كورونا، مؤكداً أن الدولة و بكافة مواردها وامكانياتها مصممة على مجابهة الوباء الذي يواجه الإنسانية بشكل عام.
واكد حرص الدولة على تسيير دولاب العمل بما يحفظ استمرار معيشة المواطن والإنتاج.

التعليقات مغلقة.