مخاوف من عودة التوترات الأمنية بجبل مرة والقيادات الأهلية تناشد “حميدتي”

13

مخاوف من عودة التوترات الأمنية بجبل مرة والقيادات الأهلية تناشد “حميدتي”
جبل مرة : سودان4 نيوز
وجهت عدد من المكونات الأهلية بجبل مرة رسائل مطلبية للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي ـ قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو تطالب بإحتواء ما اسمته بالخلافات بين بعض الأفرار الذين ينتسبون لاستخبارات الدعم السريع ـ نيالا وقيادة حركات الكفاح المسلح التي وقعت السلام بجبل مرة خوفا من تدهور الاوضاع الأمنية بالمنطقة .
وأصدرت قيادات النازحين بمعسكرات دارفور والإدارات الأهلية والمرأة والشباب بمنطقة جبل مرة بيانا مشترك طالبت فيه “رجل السلام” حميدتي بالتدخل العاجل لحل المشكلة مابين إستخبارات نيالا بالدعم السريع ورئيس مجموعات جبل مرة الترتيبات الأمنية القيادي عامر يوسف من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وأمنهم , وأبدت الكيانات مجتمعة تخوفها من عودة المنطقة إلى المربع الأول بسبب سوء التفاهم بين قادة المجموعات وإستخبارات الدعم السريع التي قامت باعتقال القيادي عامر يوسف واستندت على إتهامات باطلة على حد قولهم .
ونوهت القيادات الي ان منطقة جبل مرة شهدت إستقرارا أمنيا وإجتماعيا بعد توقيع الاتفاقية , فضلا عن عودة 98 الف نازح إلي مناطقهم بعد ١٧ عاما من المعاناة بفضل إتفاقية السلام التي وقعت مابين قوات الدعم السريع والفصائل التي إنشقت من حركة عبد الواحد نور بجبل مرة برعاية النائب الأول لرئيس المجلس السيادي الإنتقالي السوداني وقائد عام قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو .
ونبه البيان الي ان الاتفاقية وجدت ترحابا حارا وقبولا وسط المجتمع وأوقفت الصراعات والنزاعات وحسم التفلتات ومنع السرقات والظواهر السالبة وساهمت كثيرا في حفظ الأمن والإستقرار خاصة بعد إنشاء 6 معسكرات لتأمين المنطقة والمواطنين وممتلكاتهم بدعم من قائد عام قوات الدعم السريع وباشراف لجنة السلام بقوات الدعم السريع التي إستوعبت قرابة ١٦٠١ من أبناء جبل مرة في قوات الدعم السريع كبند من بنود الإتفاقية .
وأثنت القيادات الأهلية على دور لجنة السلام بقوات الدعم السريع في رتق النسيج الإجتماعي والتعايش السلمي مابين كافة مكونات المجتمع بالمنطقة وولايات دارفور الخمسة.
وجددت الإدارات الأهلية وقيادات النازحين والشباب والمرأة والمزارعين أصحاب الجنائن مناشدتها لرجل السلام بالسودان “حميدتي” بالتدخل العاجل وحسم الخلاف مابين أبناء المنطقة في الإستخبارات قطاع نيالا ومجموعات جبل مرة قبل تفاقم الخلافات .

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!