مخترع جهاز كشف الذهب يرفض عروضا عالمية ويفضل التعامل مع حكومة السودان

23

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

وضع المهندس والمخترع الشاب الفاتح محمد عبدالمطلب جهاز كشف الذهب ألذي قام باختراعه العام الماضي تحت أمرة وتصرف الحكومة واللجنة الاقتصاديةوكشف عن تلقيه عدة عروض من شركة عالمية لتصنيع أجهزة كشف الذهب. وعرضت عليه تصنيعه. على أن تكفل الشركة بكل تكلفة التصنيع وغيرها لكنه رفض بسبب أن الجهاز سيكون حكرا على الشركة ومن خلاله ستحقق الكثير من الأرباح التي قال إنه يرى أن الأولى بها حكومة السودان كذلك رفض عروض إحدى الشركات الكبرى بالسودان بشراء الجهاز بمبلغ مليارين ونصف المليار لتنفيذ مشاريع ليصبح المشروع باسم الشركة.
وقال عبدالمطلب إنه على استعداد للعمل سويا مع اللجنة الاقتصادية لتقديم كل ماهو ممكن من خلال اختراعه.
وطالب الحكومة واللجنة الاقتصادية بأن تضع هذا المشروع كواحد من مشاريع اللجنة لتنفذ في الفترة القادمة مع حفظ حقوقه القانونية وبراءة الاختراع.
وقال عبدالمطلب حسب (تارا نيوز)، إنهم كشباب ومخترعين على استعداد للتعاون مع اللجنة.
وبحسب المهندس محمد عبدالمطلب، فإن الجهاز يعمل بمواصفات عالمية وحديثة فهو جهاز مبرمج في دباب دفع رباعي وفي مقدمة الدباب يقوم الحساس المثبت في مقدمة القاعدة المتحركة بإرسال موجات كهرومغنطيسية ترتد بترددات معينة وعند العثور على معدن الذهب فقط تتوقف حركة الدباب تلقائيا وتصدر صوت تنبيه وإشارات أخرى وترسل رسالة نصية وتوضح خطوط الطول والعرض وموقع المعدن والكمية التي توجد بباطن الأرض.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!