مدير معبر أرقين يكشف لـ(سودان 4 نيوز) حقائق صادمة عن المنفذ الحدودي

27

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الخرطوم : أحمد قسم السيد

اقر مدير معبر أرقين وأشيكت، محمد عبد الله بتردي الخدمات وعدم توفر مقومات العمل في المعبر، مما انعكس سلباً على أداء العمل وتسبب في تأخير إجراءات مرور البضائع والركاب المغادرين من السودان والقادمين اليه من مصر.

وأكد عبدالله في تصريح ل(سودان 4 نيوز) اليوم الاثنين، أن المعبر يحتاج إلى إعادة تأهيل بشكل عاجل في كل جوانبه ابتداءً من المباني والبنية التحتية وإنتهاء بالكوادر العاملة التى تحتاج إلى تأهيل وتدريب.

وقال إنهم يعملون في بيئة تنعدم فيها أبسط متطلبات الحياة.

وأضاف ” على الرغم من ذلك مازال العاملين بالمعبر يؤدون واجبهم بروح وطنية عالية”.

وأكد عبدالله بأن ماذكرته والي الشمالية من حقائق ومعلومات تشير إلى أن المعبر أصبح أوكار للجرائم حديث صحيح، وأشار إلى أن الوالية زارتهم ووقفت على الأوضاع ميدانياً ورأت بعينها، وتلقت تنوير كاملاً عما يدور بداخل المعبر من تحديات ومشكلات.

وتابع أنهم ظلوا يعيشون المرارت والماساة منذ إنشاء المعبر وحتي الان.
وأردف ” المؤسف حقا لم يحدث أي نوع من التأهيل والتطوير للمعبر بسبب الظروف المالية الصعبة الناتجة من الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد”.

وكشف عبدالله عن إنقطاع خط مياه الشرب الخاص بالمعبر والقادم من دولة مصر منذ أكثر من أسبوعين وحتي الآن بحجة تعطل البئر الواصل منها خط المياه.

وأشار الى أن تانكر المياه يقطع مسافة 57 كلم ذهابا وإيابا لتوفير مياه الشرب للعاملين بالمعبر.

وطالب عبد الله وزير النقل بتوفير ميزانية عاجلة لحفر بئرين داخل المعبر وعمل محطة كهربائية من الخط المصري الواصل إلى السودان ، لضمان أستقرار الكهرباء، وناشد وزير النقل هاشم بن عوف بضرورة الاهتمام بالمعبر وتوفير الأشياء الضرورية لهم.

التعليقات مغلقة.