مزمل دامبا في حديث من نار يكشف خزائن الأسرار:

2

** أنا في استراحة محارب وبعد أزمة كورونا ح تشوفوني في الممتاز
** الموردة زي الكلية الحربية.. ورمضان عجب أول تسجيلاتي وخطفت بشة من الوطني بعد أن اتفق معه
ما خليت الموردة وما بخليها
** هلال التبلدي زمن هارون لم يكن يختلف عن الهلال والمريخ
** كنت قريباً من العمل في الأمل عطبرة
** عبدالمهيمن مدرسة كرة قدم نموذج لمدير الكرة الناجح
** أنجزت تسجيلات هلال الأبيض الأخيرة قبل شهر من التسجيلات

مزمل علي طه من الإداريين الشخصيات قليلة الظهور الإعلامي ظل يعمل في صمت وبعيدا عن الأضواء وينجز في ملفات حساسة من خلال عمله بمختلف الأندية.. رجل محبوب يتمتع بعلاقات طيبة في كل مكان التقينا في حديث ليستعيد ذكريات جميلة

حاوره – الطيب جديد:

* رمضان كريم مزمل دامبا ؟
– الله أكرم تصوموا وتفطروا على خير إن شاء الله وكل عام والوسط الرياضي بخير وعافية.
* نريد أن نعرف كيف بدأت قصتك مع نادي الموردة ؟
– الموردة هي الحي والوطن وبدأت مشواري باللجان المساعدة في دائرة الكرة وعملت مع سعادة العميد نصر الدين النور مطر و عمار ذكي وأمين التجاني مما ساعدني في اكتساب خبرات كبيرة لا تقدر بثمن وأرى الموردة بمثابة الكليلة الحربية.
* هل طبيعت عملك ساعدتك في المجال الرياضي ؟
– بالطبع لة أثر عرفني بمجتمع كرة القدم بمن فيه من الإداريين والمدربين والكشيفين وكيف أتابع دوري الأولى والتانية والتالتة وفترتي بالموردة علمتني كيف أصل للاعبين وتخرجت مشبعا بالخبرات من نادي الموردة.
* من هم ابرز اللاعبين الذين خضتم حرباً لتسجيلهم بالموردة؟
– كنت ضمن غرفة العمليات وسجلنا لاعبين أبرزهم رياض كابو وعبدالمجيد ومحمد الخاتم وشخصيا سجلت لاعبين بشة ورمضان عجب وأمير كمال بترشيح من الريح وقصة تسجيل بشة سجلتة انا من فريق الغابات وكان الخرطوم 3 قد اتفق معة وكان الفاتح النقر يشرف على الغابات وسافروا مدينة الأبيض ووصلتني المعلومة واتفقت مع العميد نصرالدين مطر (ربنا يرحمو ويغفر ليه) وكان مدير شرطة المرور بعروس الرمال رصد اللاعب وتابعة وحتى يوم التسجيل أرسلة لنا في رئاسة المرور وعجب سجلته من ود نوباوي وكان مرشحاً للأمل عطبرة والمريخ، ولكن الحمد لله سجلنا وكذلك الحارس حافظ محمد أحمد قمت بتسجيله وغيرهم من اللاعبين الذين قمت بتسجيلهم.
* بالتاكيد هناك لاعبون أفلتوا منكم ؟
– هناك لاعبون حزنت على عدم تسجيلهم كتت أود تسجيلهم لهلال الأبيض أبرزهم السموأل ميرغني وغابراهيم جعفر وآدم انتقلوا للأمل أبوبكر سليمان سجل للاهلي شندي وفتحي النسور سجل للشرطة القضارف ومنتصر النين مريخ الفاشر .
* لماذا رحلت عن القراقير ؟
– لم أرحل من الموردة ولن أرحل لكن العمل أصبح احترافيا والموردة وطني وبرجع ليها في الكبيرة والصغيرة وأتمنى لهم التوفيق وان شاء الله الموردة عائدة للممتاز .
* حدثنا عن تجربتك مع الرابطة كوستي على فترتين ؟
– الرابطة كوستي فريق محترم يمتلك جمهورا غفيرا وهو فريق عائلة أسرة أبومرين المعروفة وأرسل لهم التحايا بالأخص أمين أبومرين وحسن والأسرة بالعاصمة كذلك وكنا نمتلك فريقاً قوياً وكنا أقرب للتمثيل الخارجي وأتمنى لهم التوفيق.
* أنت متهم بأنك تعمل في الأندية الغنية فقط ؟
– صحيح ولكن أقول عمل دائرة الكرة عمل احترافي وكل مقومات النجاح اذا توفرت سيتحقق النجاح ولابد للأندية إن توفر الأموال فهو عصب الحياة وهو مهم لتسيير الأعباء كسكن، معسكرات، مرتبات، نثريات، وغيرها.
* ما صحة ارتباطك بالعمل في الأمل عطبرة؟
– صحيح حتى في فترات سابقة وكنت من أقوى المرشحين بعد ذهاب الأخ قرشي وكانت هناك اتصالات لكن لم تكلل بالنجاح وأتمنى للأمل التوفيق ويشرفني أن أعمل مع هذا النادي العريق بقيادة الخبير كفاح صالح ومجلس الإدارة الحالي على أعلى مستوى.
* تجربة مختلفة ايضا في هلال الابيض ؟
– تجربتي كان سنتين ونص وكانت مليئة بالإنجازات والبطولات ، فريق رعاه مولانا احمد هارون ووفركل سبل الراحة من ناحية السكن والترحيل والإعاشة والنثريات والمرتبات ومجلس الإدارة المحترم والقاعدة الكبيرة التي دعمت الفريق.
* إفريقيا هلال التبلدي كان متألقاً ما السر؟
– السر هو أن كل مقومات النجاح كانت موجودة لذا كان لابد أن ننجح والإدارة لم تقصر في شيء حتى الملاعب والتعاقدات مع اللاعبين والمعسكرات والمعدات وهلال الأبيض لم يختلف عن القمة في شيء وهي تجربة أضافت لي الكثير ولم تخصم مني ومدينة الاهبيض ليست غريبة علي فقد درست فيها وترعرت بها وأتمنى النجاح لهلال عروس الرمال.
* ما هي التجربة الأكثر تأثيرا بالنسبة لك من بين الأندية التى عملت بها ؟
– التجربة الأولى بالتاكهيد هي الموردة أضافت لي وعلمتني الكثير والتجربة الثانية هي هلال الأبيض وتعلمت فيها ومثلنا إفريقيا سنتين تواليا والعمل بدائرة الكرة عمل شاق ويحتاج لمعرفة ودراية وعلاقات عامة وتكون ملما بكل الدوريات الصغرى واتمتع بصداقات مع عدد من المدربين كانوا عيوني في الملاعب وأشكرهم من هنا .
* يقال إنك قمت بتسجيلات هلال الأبيض الأخيرة ؟
– هذا صحيح تم تكليفي بواسطة الأخ ناجي جابر قبل التسجيلات بمدة شهر بأن أرصد لاعبين لهلال الأبيض وتم اختياري ضمن غرفة تسجيلات الفريق والحمد لله رصدت لاعبين بقيادة نجم الدين حارس النسور وعمرو مبارك كابتن اهلي مروي وصدام مدافع ود نوباوي ونزار حميدة وإبراهيم النسور من أهلي شندي ومعاذ القضارف ومصعب جلنجات مهاجم ود نوباوي وكان معه منير يونس وعلمت أن منير لم يكن مطلق السراح وأنا أحب هلال الأبيض وهم يستحقون الأفضل.
* ماهي علاقتك بناجي جابر ؟
– علاقتي مع الأخ ناجي قبل دخوله مجلس إدارة هلال الأبيض وخلال العامين اللذين مثلنا فيهما إفريقيا وكان متعاونا معنا وكان الداعم الأول للفريق وهو له الفضل الكبير في التسجيلات.
* كيف ترى عبدالمهيمن الأمين وقرشي الدحيش ؟
– عبدالمهيمن الأمين مدرسة كرة قدم ربنا يمتعه بالصحة والعافية وهو نموذج لمدير الكرة الناجح.
قرشي عمل فترات عديدة مع الأمل ولديه إنجازات وهو صاحب خبرة وأتمنى له التوفيق.
*هلال الأبيض لم يتأثر بذهاب أحمد هارون؟
– هناك فرق بين صرف الولاية والأفراد أعتقد أن التبلدي تأثر نوعا والآن الفريق يحتل المركز الثاني هذا يعني ا
أن هناك أشخاصا تحموا المسؤلية .
* ما سر اللقب دامبا ؟
– كنت معجب جدا بلاعب في أهلي مدني مدافع اسمه دامبا وبعدها سار اللقب علي ومن هنا أحيي أسرة نادي سيد الاتيام.
* لماذا ابعتدت في الفترة الأخيرة ؟
– لا أرى ذلك ابتعادا فانا متواصل مع كل أفراد الوسط الرياضي ومتابع وما هي إلا استراحة محارب ليس الا وأتمنى ان تزول جائحة كورونا وتعود الرياضة وستجدني ان شاء الله أعمل ضمن منظومة أندية الممتاز.
* لماذا لم تتجه للعمل في المنتخبات ؟
– العمل في المنتخبات عمل يتكون من لجان مساعدة بواسطة الاتحاد العام وأتمنى أن أخدم المنتخبات وهذا شرف كبير وأتمنى التوفيق إن شاء الله.
العمل في دائرة الكرة عمل شاق ويعد السلسلة الفقرية للأندية وأرجو من الإدارات أن تتفهم وتوفر كل سبل الراحة لحلق الوصل (مدير الكرة) فهو الرابط بين الجميع داخل منظومة الفريق، ومدير الكرة إذا كان ناجحا فسيكون الفريق ناجحا والعكس كذلك ومدير الكرة لابد ان يتمتع بعلاقات كبيرة في الوسط الرياضي واللاعبين البارزين وأتمنى التوفيق لكل زملائي العاملين وأتمنى التوفيق لكل الأندية.
* ختاما ماذا تقول ؟
– الشكر الجزيل للأخ والصديق الطيب جديد لاتاحة الفرصة للتعبير عن ما بداخلي وأتمنى لك التوفيق وعبر تحياتي للأسرة الكريمة في مدينة الدامر.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!