مقابلة بين كباشي وسفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم

4

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

أبلغ مجلس السيادة الانتقالي، الاتحاد الأوروبي، جدية الحكومة في تحقيق السلام الشامل والوصول بالفترة الانتقالية إلى نهاياتها المرجوة، كما أنها مهتمة بإجلاء السودانيين العالقين بالخارج متى ما توفرت الظروف الملائمة لذلك.

وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية عمر قمرالدين، في تصريح صحفي، عقب لقاء الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بالقصر الجمهوري اليوم بسفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم السيد روبرت فان دن دوول، ان السودان يرفض الوجود العسكري الأممي داخله، ولكنه يرحب بالبعثة المدنية الفنية، وأضاف قمر الدين أنه في إطار مساعدة الاتحاد الأوروبي للسودان في مكافحة جائحة كورونا ستصل البلاد طأئرات تحمل العديد من المعينات لمكافحة الجائحة والمساعدة في إجلاء الرعايا الأجانب في رحلة العودة.

وأشار قمرالدين إلى أن كباشي أكد سعي السودان لمعالجة مسألة العالقين السودانيين في الدول الأخرى متي ما توفرت الظروف الملائمة لذلك.

من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوروبي السيد روبرت فان دن دوول، أن اللقاء كان فرصة لتبادل الآراء والأفكار وتبادل المعلومات حول مكافحة جائحةكورونا ومتابعة تطورات مفاوضات السلام، مشيرا إلى دعم الاتحاد الأوروبى للجهود المبذولة لتحقيق السلام والخطوات الإصلاحية الاقتصادية التي تقوم بها حكومةالفترة الانتقالية.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!