الجيش أصدر بيانا بالحادثة.. مقتل مدرب شهير وسائق ركشة برصاص عسكري في نقطة إرتكاز

4

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

قُتل شخصان برصاص عسكري يتبع للقوات المسلحة وينتمي لقوة تأمين إرتكاز أبوحمامة بعد تجاوز سائق ركشة نقطة الارتكاز.
وأفادت المصادر أن الحادث راح ضحيته المدرب الرياضي الشهير الكوتش صلاح الدين عبدالله سليم في العقد السادس من العمر الذي لقي مصرعه وسائق ركشة يدعى نصر الدين آدم يحيى ٢٨ سنة يقيم الرميلة.
ووقع الحادث حينما تجاوز سائق الركشة نقطة الإرتكاز وكان يحمل على متن الركشة فتاتين ولم يتوقف ليقوم العسكري بحمل سلاحه وامتطاء سيارة ومحاولة اللحاق بالركشة التي دلفت إلى أزقة الحلة الجديدة وهنالك قام بإنزال الفتيات وعاد أدراجه ليقابله العسكري الذي هبط من السيارة وأمسك بسلاحه وأطلق النار مما أدى لإصابة الكوتش صلاح الذي كان يجلس جوار منزله وأصيب سائق الركشة.
واخترقت رصاصة الحائط المنزلي وسارع سكان الحي لإبلاغ شرطة النجدة وسارعت دورية النجدة التي كانت مرتكزة بالمنطقة بإسعاف المصابين الاثنين لمستشفى التميز إلا أنهما لقيا مصرعهما في الحال وكانت إصابة الكوتش برصاصة في الفخذ تسببت فى نزيف حاد سبب الوفاة. وعلى الفور سارع العسكرى المتهم إلى وحدة المدرعات وسلم نفسه وسلاحه لقادته ودونت الشرطة بلاغا بالقتل العمد وتسلمت المتهم وسلاحه أداة الجريمة. وبتفتيش ركشة القتيل عثرت الشرطة على هاتفه وهاتف إحدى الفتيات سقط منها أثناء نزولها، كما سارع أهالي الحي كرد فعل للحادث بالتجمهر ونصب المتاريس وحرق اللساتك احتجاجا على العنف الذي تعامل به المتهم مع القتلى وأصروا على أن تقوم الشرطة بالقبض على المتهم وبالفعل هدأ المواطنون عقب تسلم الشرطة للمتهم وسلاحه.
من جانبه أصدر الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة بيانا حول الحادثة جاء فيه:
بيان صحفى

المواطنون الكرام

فى إطار الانتشار لقواتنا حسب خطة التأمين بولاية الخرطوم عبرت ركشة مسرعة بدون توقف نقطة ارتكاز قواتنا فى تقاطع منطقة ابو حمامة مع لفة القوز وذلك فى تمام الساعة التاسعة مساء وكان بداخلها السائق ومواطن اخر َ
نتيجة لعدم الانصياع لتعليمات التوقف، اطلق فرد طلقات نارية ادت لاصابة من كان بالركشة والذين تم اسعافهم للمستشفى وفاضت أرواحهم لله عز وجل َ.
المواطينون الأعزاء

الأخطاء القانونية ينال مرتكبوهامهما كانوا العقاب ولا كبير على القانون، وتتاسف القوات المسلحة لوقوع هذا الحادث الأليم وذهاب أرواح المذكورين وتترحم عليهم وتعزى ذويهم فى مصابهم، وتأكد على أنه تم التحفظ على الفرد و فتح بلاغ بالحادثة ونعد باتخاذ كافة الإجراءات القانونية التى تكفل العدالة للجميع وندعو المواطنين الكرام الالتزام والتقييد بتوجيهات الجهات الأمنية والصحية الخاصة بالحظر الصحى ومنع التجوال.

عميد د. ركن عامر محمد الحسن
الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة

الأحد 17 مايو2020م

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!