مناوي: تدخل “الترويكا” مؤشر ل”اللا دولة”

6

الخرطوم – سودان 4 نيوز:
جمع رئيس حركة جيش تحرير السودان؛ مني أركو مناوي، الأمين العام لتحالف نداء السودان؛ في تغريدة له على حسابه في تويتر، بين خبرين قال إنهما يشكلان خطرا على السلام.
ورأى تدخل دول الترويكا في تحديد مقاعد البرلمان مؤشرا لانتقاص سيادة البلاد، بينما اعتبر تعيين المديرين التنفيذيين بالمحليات إصرارا من قوى الحرية والتغيير على تنفيذ المصفوفة التي تتعارض مع إعلان جوبا وعملية السلام.
و غرّد مناوي حسبما رصد محرر (سودان 4 نيوز): “‏في الأمس ورد خبران في الشأن السوداني، الاول :- الترويكا يخصص للسلام ثلث مقاعد البرلمان والثاني: تعيين رؤساء المحليات من الضباط التنفيذين، في الأول يعتبر مؤشر للادولة والثاني مؤشر لتطبيق المصفوفة المخلة فالتداعيات في الإثنين خطر”.
وكان ممثلو الترويكا والمجموعة الأوروبية وألمانيا اقترحوا خلال لقاء بعضوي مجلس السيادة الانتقالي ووفد الحكومة في مفاوضات السلام، الفريق أول شمس الدين كباشي، ومحمد حسن التعايشي، تكوين المجلس التشريعي بالتعاون مع الحركات المسلحة في حال تم التوقيع على اتفاق سلام في التاسع من مايو المقبل وفي حالة عدم التوصل إلى اتفاق في هذا الموعد حجز ثلث مقاعد المجلس التشريعي للحركات المسلحة إلى ما بعد السلام والاكتفاء بمجلس تشريعي من الثلثين.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!