مناوي يكسب فصيلا جديدا بقيادة صالح اسحق

37

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

أعلن رئيس حركة جيش تحرير السودان؛ مني أركو مناوي، ترحيبه بانضمام القائد صالح آدم اسحق وحركته لحركة جيش تحرير السودان، والذي تم وفق اتفاق الوحدة الاندماجية الذي تم توقيعه في الفاشر اليوم.
وبارك مناوي في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها محرر (سودان 4 نيوز) توقيع الاتفاق ونشر صور التوقيع.
وأعلنت حركة مسلحة في دارفور بقيادة د.صالح آدم اسحق، إنضمامها لحركة تحرير السودان، بقيادة مني أركو مناوي، مؤكدة إلتزامها الكامل بالعمل على الوصول إلى سلام عادل وشامل يخاطب جذور الأزمة.
ووقعت الحركتان ظهر اليوم بمدينة الفاشر بشمال دارفور مذكرة تفاهم لإعلان الوحدة الاندماجية الأيام المقبلة. ووقع عن الحركة الأمين العام أحمد الدومة آدم، فيما وقع عن حركة جيش تحرير السودان بقيادة مناوي، هارون عبدالله موسى الأمين السياسي للحركة بشمال دارفور.
وقال الأمين العام للحركة، أحمد الدومة آدم، إن قرار إندماجهم جاء بقناعات مؤيدة للسلام وبعد مشاورات عده أجراها رئيس الحركة مع القائد مناوي في كل من أديس أبابا والقاهرة.
وأضاف “نسبة لتعذر الالتقاء المباشر بدولة جنوب السودان لظروف جائحة كورونا تم تكليف رئيس مكتب شمال دارفور للتوقيع على مذكرة التفاهم اليوم الأربعاء”.
وأكد أنهم سيعملون على توحيد قواعد الحركتين بالداخل والخارج وتطوير آليات التواصل وصولا للوحدة الكاملة خلال الأيام القادمة، وناشد الدومة كافة قوى الكفاح المسلح بضرور تسريع الخطى للوصول الى الوحدة الكاملة وتحقيق شعار ثورة الكفاح المسلح – الوحدة – السلام – الديمقراطية.
وتم التوقيع بحضور قيادات ميدانية وأعضاء من المكاتب القيادية للحركتين.
ورحب الأمين السياسي لحركة مناوي، هارون عبدالله موسى، بالقرار الذي اتخذته الحركة، قائلا إن ذلك يأتي في إطار مواصلة الجهود والمساعي التي يقودها رئيس الحركة مناوي لتوحيد قوى الكفاح المسلح بدارفور.


وأورد (دارفور 24) أن الدكتور صالح آدم إسحق، هو أحد قادة حركة مناوي سابقا حيث شغل منصب الأمين العام للحركة، قبل أن ينشق وينضم الى جبهة الخلاص الوطني ثم حركة حركة تحرير السودان، بقيادة عبد الواحد نور، بعدها أسس حركته التي تتواجد في عدد من المناطق الواقعة شمال مليط.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!