منظمة النيل تختتم برنامجها الرمضاني بزيارة أسرة الخبير الإعلامي الراحل الدكتور إبراهيم دقش

16

منظمة النيل تختتم برنامجها الرمضاني بزيارة أسرة الخبير الإعلامي الراحل الدكتور إبراهيم دقش
الخرطوم: سودان 4نيوز
إختتمت منظمة النيل للثقافة و الإعلام و السياحة برنامجها الرمضاني ” في حضرة أعلام الثقافة و الإعلام ” بتسجيل زيارة لأسرة الحاج محمد إبراهيم سليمان ( دقش) في منطقة الفتيحاب بأم درمان حيث كان في إستقبال وفد المنظمة الدكتور هاشم دقش و عدد من ابناء الأسرة الكريمة.
شمل الوفد الزائر رئيس و مؤسس منظمة النيل الإعلامي محمد ابراهيم محمد أحمد و الأستاذ الإعلامي الجيلي مصطفى اللكندي رئيس رابطة إعلاميي ولاية سنار بالخرطوم
سنار حيث منطقة السوكي التي شكلت وجدان الأسرة و عاش فيها الحاج دقش مع ابناءه جل حياتهم بها .
الشاعر و الإعلامي أنس عبد الصمد و الإعلامي مجاهد عبد الله كانا ضمن الوفد الزائر.
أسرة الحاج محمد دقش أسرة عريقة أنجبت أسماء و أعلام واضعة بذلك الأثر الطيب في حياة السودانيين ،
بين ستة أبناء للحاج دقش برز أسم الراحل الخبير الإعلامي الدكتور إبراهيم محمد إبراهيم سليمان (دقش)
عمل د. دقش في بداية حياته في عدد من الوزارات و الإدارات الحكومية، ثم انتقل لمنظمة الوحدة الأفريقية ( الاتحاد الأفريقي حالياً) حيث تولى إدارة الإعلام لحوالي ربع قرن.
وضع دكتور دقش بصماته على الإعلام الأفريقي و له علاقات واسعة مع الساسة والإعلاميين الأفارقة،ساهم في تأسيس وكالة الأنباء الأفريقية (بانا)،ثم عاد للبلاد وواصل نشاطه الإعلامي في الصحف والقنوات التلفزيونية.
قدم العديد من المحاضرات و البحوث بالجامعات والندوات العامة، و كان الأقرب لعدد من الصحفيين الشباب مساندا و مشجعا لمسيرتهم في العمل الصحفي .
بدأ الكتابة منذ ان كان طالباً بالمدرسة الوسطى
أنشأ مجلة المجد وفي حنتوب حرر جريدة (اسكلانس) وهي جريدة فكاهية ناقدة كانت تصدر كل خميس
واصل الدكتور دقش كتاباته حيث كتب في جريدة (الصراحة) ثم كتب في جريدة (الثورة) عبر صفحة النوافذ المضيئة .و منها إلى جريدة (الزمان) ثم الأيام والصحافة.
ألف دقش عدد من الكتب منها ( تلك الأيام )
(واحد من جيل الستينات ) وكتاب آخر بعنوان (في حكاياتنا مايو) و كتاب ( قصتي مع صاحبة الجلالة) .
بهذه الزيارة اختتمت منظمة النيل برنامج الرمضاني و هي تؤكد ضرورة التواصل مع أهل الثقافة و الإعلام و التوثيق لهم و نقل التجارب و الخبرات . هذا و أطلقت المنظمة و رابطة إعلاميي سنار بالخرطوم مبادرة للتوثيق لحياة الراحل و لأسرته و اسهامهم الإعلامي و الثقافي و الرياضي .
المنظمة و الرابطة تخصان بالشكر ابن الأسرة المهندس أمير دقش المقيم بإمارة دبي على الاهتمام و التنسيق و المتابعة لإنجاح هذه الزيارة الطيبة .

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!