منعاً لأحداث دامية .. الشرطة تتحفظ على “500” لاجئ جنوبي بالخرطوم

4

الخرطوم: سودان 4 نيوز
تحفظت شرطة دائرة العمليات بالطوارئ في منطقة شرق النيل على اكثر من”500″ لاجئ بالجريف شرق – محلية شرق النيل بولاية الخرطوم، وذلك منعاً لأحداث دامية بين لاجئين من رعايا دولة جنوب السودان وأهالي منطقة الجريف شرق.

وحسب مجريات الأحداث من شهود عيان لـ”سودان 4 نيوز”، فإن عصابة مسلحة بالسواطير من رعاية دولة جنوب السودان هاجمت شباب من أبناء الجريف محاولين نهب ممتلكاتهم
وقاوموهم أبناء الجريف وبعدها بدأت مطاردة العصابة واحتمت العصابة بالرواكيب الموجودة على شريط النيل.

وقال شهود العيان لـ”سودان 4 نيوز”، إن العصابة قامت بقذف الشباب بكمية كبيرة من الحجارة مما أدى إلى إصابة شابين من أبناء الجريف وتم الاستنجاد بالشرطة وأتت إلى موقع الحدث لكن سرعان ما رجعت وبعده دارت عملية كر وفر بين الطرفين.

وأضاف الشهود “في المرة الثانية اتت الشرطة وضربت الرصاص الحي و البمبان وقامت بالتفحيط في ميدان الرابطة بالقرب من الشريط النيلي وانسحبت من موقع الأحداث وبعد انسحاب قوات الشرطة للمرة الثانية قام شباب الجريف بحملة قوية للشريط النيلي وقاموا بحرق كل الرواكيب والسكن العشوائي وطرد كل العصابات”.

وفي المرة الثالثة اتت شرطة دائرة العمليات بالطوارئ بشرق النيل وحملت رعاية دولة جنوب السودان في “7” دفارات ويقدر عددهم أكثر من”500″لاجئ.

وسبق وأن اشتكى سكان منطقة الجريف شرق بالخرطوم من السكن العشوائي في الشريط النيلي ووجود كمية كبيرة من العصابات ومروجي الخمور والمخدرات.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!