https://www.dirtyhunter.tube

“نحن الحيلنا آخرو معاهو ياهو الموية والصابونة”

15

رسم الشاعر خليفة عثمان خليفة لوحة أعادتني شخصيا لوعيي، وأعادت إلى الذاكرة مواقف كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، عن تفاصيل حياتي شخصيا وحياتنا كمجموعة في محيط واحد يضيق ويتسع بحسب الموضوعات والمطلوبات.
التشغيل التلقائي للفيديوهات دعاني للاستماع للرائع الراحل خليل إسماعيل، فتركت الحبل على الغارب وواصلت الاستماع وسرحت في تلك (الأماني العذبة) وتساءلت لماذا تستوقفني مقاطع الشجن ولاحظت كل الحضور في الحفل الجماهيري كان يردد سرا أو جهرا كلمات الأغنية لم أر أي أحد من الحضور مبتسما بل إن المغني نفسه يكاد يدمع أحيانا، ولكن أكاد أجزم أن كل الحضور وأنا في غاية الاندماج والتعاطي مع الأغنية، حتى حينما قال: أبقى راهب بين تراتيلي وخشوعي شعرت بأني أتعبد في دير وسط الصحراء.
واستمعت كذلك تلقائيا لأغنية (أمي الله يسلمك) للتجاني حاج موسى وكمال ترباس، ولست بحاجة للحديث عن تأثير هذه الأغنية فلكل منكم أم وأحاسيس.
عدت بعد هذه الاستراحة العفوية لعالم الأخبار والواتساب الذي لم يغادر شائعة أو حقيقة إلا زفاها، ومن محاسن الصدف أن زف الواتساب هذه المرة شيئا لم أفلح في توصيفه باسم لكنها لوحة مفتوحة تشبه الموناليزا كل ينظر إليها وتنظر إليه من زاوية مختلفة، المادة التي وجدتها هي كلمات لخليفة عثمان خليفة، غطاها هيثم “قنتي” بلحن بديع وغناها بصوت وطريقة أبدع تقي من شر (الكورونا) سأرفق الأغنية مع المقال، ولتكن هي مساهمتي في نشر التوعية لتجنب مخاطر كورونا.
الروشتة التي قدمها الشاعر والفنان تتضمن قبل العلاج تشخيص الحالة وأسباب وتاريخ المرض.
الأغنية هي أروع وأمتع رسالة توعوية بكورونا، وأبلغ ما فيها تنبيهنا إلى هشاشة وضعنا الصحي الذي لا ينفصل عن الوضع المادي والثقافة العامة ومنتهى البلاغة والأسف حين يقول:
(نحن الحيلنا آخرو معاها ياها الموية والصابونة)
وليتنا نجتهد في استعمال الموية والصابونة وذلك أضعف الإيمان.
استمعوا معي وسأستمع معكم للأغنية للمرة الثانية.
شكرا قنتي شكرا خليفة وشكرا (حمدوك ذاتو) فكلما كتبت كلمة شكرا ظهر على لوحة المفاتيح اسم حمدوك.

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!