نيالا: أحكام مباشرة لمن يكسر الحظر

3

نيالا- نجلاء جمعة:
شدد والي جنوب دارفور المكلف اللواء الركن هاشم خالد، على ضرورة إحكام إغلاق حدود الولاية مع الولايات الاخرى.
وقال خلال الجولة التفقدية مع لجنة امن الولاية بسوق نيالا لمعرفة مدى التزام الناس بتنفيذ الحظر ان تفشي فيروس كورونا وصل مستويات عالية وكل يوم نتائجه في ازدياد.
وأكد هاشم أن الجولة القادمة داخل الأسواق ستكون برفقة قاضي محكمة الطوارئ لتكون هناك أحكام مباشرة لكل الذين يكسرون الحظر.
وأشار الى أن الولاية حتى الاسبوع الماضي بها حالة واحدة مؤكدة واليوم وصل العدد(5) كما اصيب احد الكوادر الصحية.
وقال هاشم من المؤسف أن اهل الولاية غير ملتزمين بقرار حظر التجوال ويشككون في عدم وجود اي وباء واكد هشاشة الوضع الصحي بالولاية.
وقال إن انتشار الفيروس قد يشكل كارثة خاصة وان مركز العزل به عدد (٢٨) من الأسرة به (5) حالات مؤكدة و(5) حالات اشتباه يصعب ايجاد موقع للعزل في حال تفشي الوباء وناشد اهل الولاية اتباع الارشادات الصحية وقرارات لجنة امن الولاية لمنع تفشي جائحة كرونا بجانب القرار الاخير الذي صدر بالرقم(2) والقاضي بالقفل التام لحدود الولاية مع الولايات الاخرى ومداخل مدينة نيالا والتشديد على الحظر الجزئي داخل المدينة.
وشدد القرار على عدم التهاون بتوقيت حظر التجوال داخل محليات الولاية والقفل التام لجميع اسواق نيالا والميناء البري بجانب منع الإفطارات بالخارج ومنع سرادق العزاء اغلاق المساجد ومنع الصلوات الجماعية مع استثناء رفع الاذان ووجه القرار بنك السودان والمصارف العاملة بالولاية بتخفيض عدد العاملين وان يبدأ العمل للعاملين بالقطاع المصرفي من التاسعة صباحا ويستمر حتى الحادية عشر صباحا.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!