هروب 30 وحجر 700 من العائدين من مصر بالخرطوم

1

الخرطوم- بشير النور:
أعلنت مديرة المحاجر القومية تهاني آدم عن وصول ٢٦ بصا تحمل ٧١٧ مواطنا سودانيا من العالقين بمصر عبر الحدود تم توزيعهم بمناطق الحجر الصحي بولاية الخرطوم.
وأعلنت اكتمال الفحوصات الصحية الخاصة بمرض كورونا، مشيرة إلى أنهم في انتظار نتيجة الفحص. وأكدت هروب نحو ٣٠ مواطنا قبل دخولهم مقار الحجر بالخرطوم بسبب الخوف، مع حجز ١٤ شخصاً آخرين قادمين عبر المطار من دول أوروبية.
وقالت تهاني لموقع (سودان 4 نيوز) إن القادمين من مصر تم حجزهم في المدينة الرياضية ومستشفى يونفيرسال الجديد ومحجر بشارع المطار بينهم أطفال وكبار سن، مضيفة أن الرعاية للعائدين تشمل مختلف الجوانب الصحية، خاصة وأن بينهم أصحاب أمراض مزمنة.
وأكدت مديرة المحاجر القومية لـ (سودان 4 نيوز) حجز ١٤ شخصا قادمين عبر مطار الخرطوم من بريطانيا وكوريا بجانب شخص قادم من الصين ظهرت نتيجة فحصه بأنه ليس مصابا بالكورونا وتم حجزهم بمقر الإيواء بالسوق العربي. وأوضحت تهاني لـ (سودان 4 نيوز) أن هناك 7 محاجر بالسودان ذات خطورة عالية للقادمين، وهي بمطار الخرطوم وسواكن ومطار بورتسودان وميناء حلفا النهري ومعبر إشكيت ومعبر أرقين، مشيرة لوجود فرص طبية متخصصة لفحص العائدين من مختلف الأمراض وتقديم الرعاية الصحية لهم.

التعليقات مغلقة.