واشنطن تبلغ الخرطوم دعمها للحكومة الانتقالية

0

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

طالبت وزيرة الخارجية السودانية؛ أسماء محمد عبدالله، وزارة الخزانة الأمريكية؛ المساهمة في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وحثّ البنوك والمؤسسات المالية العالمية على التعامل البنكي مع السودان وتسهيل التحويلات المالية.
فيما أعلن مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب؛ مارشال بلينغسلا، دعم الحكومة الأمريكية لحكومة الفترة الانتقالية في السودان، معرباً عن أمله في أن يتم رفع اسم السودان عن قائمة الدول الراعية للإرهاب قريباً.
وأشاد خلال اجتماع مع وزيرة الخارجية السودانية؛ بالخرطوم اليوم، بالتغييرات الإيجابية التي شهدها السودان بعد الثورة التي أطاحت بنظام عمر البشير .
وأقر مارشال بلينغسلا، بالدور المهم الذي لعبه وبلعبه السودان في مكافحة الإرهاب.
وأوضح، أن وجود اسم السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب يحول دون تمكن السودان من إجراء التحويلات المالية مع المؤسسات المالية الدولية، بالرغم من رفع العقوبات الاقتصادية.
وقدمت وزيرة الخارجية؛ للمسؤول الأمريكي؛ والوفد المرافق له، تنويراً حول الأوضاع الاقتصادية والإجراءات التي تتخذها الخرطوم لتسهيل معاناة المواطنين اليومية، كما أطلعت الوفد الأمريكي على سير المفاوضات بين الحكومة والجبهة الثورية وحركات الكفاح المسلح الجارية في عاصمة جنوب السودان جوبا.

التعليقات مغلقة.