واشنطون تكشف عن مباحثات لإزالة اسم السودان من لائحة الإرهاب

0 4

 

الخرطوم- وكالات:

كشف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن مباحثات جارية في واشنطن بشأن رفع السودان عن “لائحة الدول الراعية للإرهاب” منذ فترة، مشيراً إلى أن أحد عناصر ذلك هو وجود سلسلة من المطالبات لضحايا المدمرة الأمريكية “كول”.
وأضاف وزير الخارجية بومبيو الذي كان في طريقه إلى ميونيخ: “نبذل قصارى جهدنا لمعالجة هذه المسألة. ولم يتخذأي قرار في ما يتعلق بذلك”.
وذكر الوزير بومبيو في تصريحاته أنه أجرى محادثات مع المسؤولين السودانيين الذين يجتمعون في واشنطن مع مسؤولين إثيوبيين ومصريين من أجل معالجة أزمة سد النهضة الإثيوبي الكبير. وقال: “ذكرني السودانيون أنهم يرغبون في الخروج من لائحة الإرهاب ونحن دائما نقيسها مرتين ونقطعها مرة واحدة قبل أن نزيل شخصاً من هذه اللائحة”. من جانب آخر، بدأ رئيس الوزراء السوداني د.عبدالله حمدوك زيارة إلى ألمانيا تستغرق يومين، للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن 2020م وذلك خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري. وسيلتقي حمدوك الجمعة المستشارة الألمانية أنجيلا ميرك، كما سيلتقي على هامش المؤتمر عدداً من الشخصيات الإقليمية والدولية الفاعلة المهتمة بالشأن السوداني. وتأتي زيارة رئيس مجلس الوزراء لألمانيا في إطار تطوير العلاقات مع جمهورية ألمانيا عقب ثلاثين عاماً من الفتور، حيث من المتوقع أن تدفع الزيارة في اتجاه تعزيز العلاقات مع أوروبا وعودة السودان للمجتمع الدولي.

اترك رد

error: Content is protected !!