إلزام مساجد الخرطوم بقرار وقف صلاة الجماعة والجمعة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الخرطوم- سودان 4 نيوز :
قرر والي الخرطوم المكلف د. يوسف الضي، وزير الحكم الاتحادي، التشدد في تطبيق المرسوم الصادر من رئيس مجلس الوزراء وتطبيق العقوبات التي نص عليها في مواجهة المخالفين لقرار الحظر الكامل للتجوال في الولاية.
وأصدر اجتماع حكومة الولاية الذي ترأسه الضي، قرارات بتوجيه المساجد بالالتزام الصارم بقرار وزير الإرشاد والأوقاف القاضي بإيقاف صلاة الجماعة والجمعة في المساجد طيلة أيام الحظر والاكتفاء برفع الآذان.
ونبهت قرارات الاجتماع إلى إيقاف تزويد وسائل  المواصلات بالوقود اتساقاً مع قرار منع حركة وسائل المواصلات. ويشمل القرار الطلمبات المخصصة للعربات العاملة في الطوارئ، ونصت المخرجات على حظر عمل بائعات الشاي منعا للتجمعات وتشديد الرقابة في نقاط العبور للولايات ومنع أي نشاط تجاري أو خدمي أثناء فترة السماح بالتجوال
التي تبدأ من الساعة السادسة صباحا وحتى الواحدة ظهرا ما عدا البقالات ومحلات الخضروات واللحوم ومراكز توزيع الغاز والصيدليات.
وعقد والي الخرطوم المكلف د. يوسف آدم الضي اجتماعا اليوم مع معتمدي محليات الولاية بحضور أمين عام الحكومة.
وأكد الضي أن الأولوية في الوقت الراهن ستكون لمتابعة تنفيذ الإجراءات التي أعلنتها اللجنة العليا لطوارئ كورونا، مشدداً على ضرورة الالتزام بتطبيق الحظر بشكل كامل دون تساهل، ووضع ضوابط صارمة لمنح تصاريح المرور، بالإضافة إلى مضاعفة الجهود لتوفير السلع الضرورية للمواطنين بمواقع سكنهم، وهي الخبز والغاز واللحوم والخضروات والدواء.

التعليقات مغلقة.