والي غرب دارفور يدعو إلى مشروع وطني ينطلق من مصالح السودان

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

التقى والي غرب دارفور اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله، في مكتبه، رئيس حزب التحرير والعدالة القومي، رئيس تحالف نهضة السودان الدكتور التجاني سيسي. وقال الوالي إن اللقاء تطرق لمجمل الأوضاع التي تخيم على المشهد السياسي الراهن، مؤكداً أن اللقاء قد ناقش مسار المفاوضات الجارية حالياً في جوبا، مشيراً إل تطابق وجهات النظر في ما يلي ضرورة الالتفاف نحو مشروع وطني متراضى عليه يعلي من المصالح الاستراتيجية للدولة السودانية ومطلوباته من تحديد للرؤى والأهداف القومية مع إيلاء اهتمام خاص لتماسك الجبهة الداخلية.

وأضاف عبدالله في تصريح صحفي أن ذلك يتطلب البعد عن الاستقطاب الجهوي والقبلي ووجود أحزاب سياسية راشدة والارتقاء لمطالب الشعب السوداني في العيش الكريم وتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

من جانبه، أكد الدكتور التجاني السيسي هدوء واستقرار الأوضاع الأمنية في ولاية غرب دارفور، مناشداً المواطنين التعاون مع السلطات الولائية للحفاظ على السلم والأمن الاجتماعي، خاصة وان الولايه تعد ولاية حدودية ولها خصوصيتها.

وامتدح السيسي جهود حكومة الولاية واصفًا إياها بأنها تعمل على مصلحة المواطن، مطالباً المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة والوقاية من جائحة الكورونا.

يشار إلى أن السيسي يقوم بجانب وفد للتحالف بجولة لولايات دارفور شملت كلاً من شمال ووسط وغرب دارفور بغية تفقد أحوال المواطنين والتواصل مع الأجهزة الرسمية والشعبية من أجل استتباب الأوضاع الأمنية والسياسية في ولايات دارفور.

التعليقات مغلقة.