وزير التجارة: هذه هي ملابسات توزيع “سكر رمضان”

0

الخرطوم _ سودان 4 نيوز

قال وزير الصناعة والتجارة، مدني عباس، إن وزارته ليس مسؤولة عن توزيع حصص السكر في مختلف أحياء البلاد، مبينا ان الشأن الإتحادي يخاطب الجهات ذات الصلة لتسهيل امر حصول المواطنيين على سلعة السكر دون عناء.

وكانت وزارة التجارة والصناعة أعلنت عن طرح حصص من السكر بمبلغ 530 جنيه لجوال السكر زنة 10 كليو، وشرعت عدد من لجان المقاومة باستلام الأموال من المواطنيين وتوريدها للجهات المختصة، فيما فشلت في استلام الحصص المقررة.

ونشر مدني على صفحته بفيس بوك ” وصلتنا في وزارة الصناعة والتجارة الإتحادية عدة شكاوي من المواطنين متعلقة بتوزيع السكر في ولاية الخرطوم وعدة ولايات أخرى”.

ورأي مدني أهمية ان يوضح بأنه في إطار خطة الوزارة لتخفيف الأعباء على المواطنين، فقد خاطبت الوزارة شركة السكر السودانية لتخصيص حصص من السكر لكل الولايات بمبالغ تسمح للمواطنين بشراء إحتياجاتهم من السلع دون عناء، خاصة بعد الزيادة المتواصلة في أسعارها.

وتابع بالقول” مهمة الوزارة انحصرت في تخصيص السكر وتوفيره للولايات، وبطبيعة عمل ومهام الوزارة فهي ليست الجهة المسؤولة عن تفاصيل تنظيم بيع وشراء السلع داخل الولايات”.

وأضاف “ندرك بأن المواطن يعي هذه الحقيقة، ولكن لزم التوضيح لما قد يلتبس على البعض بين السلطات الإتحادية والولائية، وعلى الرغم من ذلك فقد تواصلنا مع السلطات الولائية في عدة ولايات ونعمل على تسهيل العقبات التي تواجهها، ولكن نعيد التأكيد على أن الوزارة الإتحادية ليست ذات صلة بتفاصيل توزيع السكر داخل الولايات بل هو من مسؤولية الوزارة الولائية والولايات”.

التعليقات مغلقة.