وزير الثروة الحيوانية والسفير السعودي يدشنان أول شحنة لحوم سودانية جاهزة للمملكة

3

الخرطوم – سودان 4 نيوز :

شهد وزير الثروة الحيوانية د.علم الدين عبدالله بشر، وسفير خادم الحرمين لدى السودان علي بن حسن جعفر، اليوم، إقلاع أول طائرة بشحنة صادر لحوم سودانية جاهزة بحمولة (٢٠) طنا الى المملكة العربية السعودية.

وذلك بحضور المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية وكبير مستشاري رئيس الحكومة السودانية ومدير شركة الاتجاهات المتعددة.
وأكد وزير الثروة الحيوانية د. علم الدين أبشر، حرص ورغبة الحكومة الانتقالية في تحقيق أقصى استفادة من الثروة الحيوانية وإحداث قفزة في القطاع معتبرا أن خطوة تصدير اللحوم الجاهزة الي الأسواق السعودية خطوة تتبعها المزيد من الخطوات في اتجاه فتح مزيد من الأسواق الخارجية امام المنتجات السودانية دعما للاقتصاد القومي.
وأشاد أبشر، بمستوى التعاون والتنسيق بين السودان والمملكة على كافة الأصعدة والمستويات، متوقعا المزيد من التعاون المشترك بمايحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
من جهته عبر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان؛ علي بن حسن جعفر، عن أمله في أن تكون هذه الشحنة الى المملكة وما يليها بداية خير للبلدين لمزيد من التعاون المشترك .
موضحاً ان اعتماد هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية لثلاث مسالخ نموذجية في السودان وفق المعايير المعتمدة من قبل الهيئة سيدعم قطاع استراتيجي ويصب في توجه المملكه لدعم السودان من خلال قطاعاتها الاستراتيجية المهمة التي تعود بالنفع المادي والاقتصادي للبلدين.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!