وزير الشؤون الدينية والأوقاف يشهد التسليم والتسلم لرئيس وأمين عام لمجمع الفقه الإسلامي

4

الخرطوم- سودان 4 نيوز :
شهد وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح إجراءات التسليم والتسلم لرئيس مجمع الفقه الإسلامي الجديد د. عبدالرحيم آدم، والأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي، د. عادل حسن حمزة، وقد تم خلال برنامج التسليم والتسلم استلام جميع الأصول العقارية والمالية عبر لجنة متخصصة تتبع لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف من الأمين العام السابق لمجمع الفقه الإسلامي.
وقال رئيس المجمع د.عبدالرحيم آدم، إن تولي مسؤولية مجمع الفقه في هذا الظرف الانتقالي الذي تمر به بلادنا يحتم علينا إبراز الفقه الوسطي المقاصدي الذي يستنبط من الأحكام ما يسع الجميع ويحافظ على أمن ووحدة البلاد ورد الغالين من المتشددين لان دين الله يسر ومحاجة المتطرفين من العلمانيين بإيضاح ان الدين الإسلامي لا يناقض قضايا العقول،
وأضاف رئيس المجمع : “ومن مسؤوليتنا كذلك السعي لتحقيق أهداف المجمع بتعديل ما لا يتوافق مع مثل حال بلادنا وإضافة أهداف أخرى في محصلتها النهائية تجعل المجتمع متدين ببصيرة ووعي.
من جهته أكد د.عادل حسن حمزة الأمين العام للمجمع أن المجمع سوف يقوم بالدور المنوط بأكمل وجه من أصدار الفتاوى والأنشطة العلمية ، مبينا أن المجمع سوف يكون منفتحا مع وسائط الاعلام كافة.
يذكر أن الرئيس الجديد للمجمع د. عبدالرحيم آدم سليمان، من مواليد ١٩٦٨م.
وقدحصل على الدكتوراة في أصول الفقه من جامعة أم درمان الإسلامية وعمل أستاذا للفقه وأصوله بجامعة الرباط الوطني ثم رئيسا لقسم أصول الفقه بكلية القانون جامعة الرباط الوطني ثم عميدا لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الرباط الوطني، وكان عضوا بالمجلس الأعلى للحج ٢٠١١م، وعضو المجلس الأعلى للأوقاف ٢٠١٨ م.
أما د. عادل حسن حمزة، حاصل على الدكتوراه في العقيدة الإسلامية (بتقدير ممتاز) من كلية أصول الدّين جامعة أم درمان الإسلامية عام 2008م، وحاصل على اجازة عامة من الشيخ العلامة الشريف عبد الرازق محمود بركات (رحمه الله) في: كتب التفسير وعلومه، والحديث وعلومه، ومنها الصحاح الستة والسنن والمعاجم والمسانيد والمستخرجات والأجزاء وكتب الأطراف والرجال وغيرها، وأصول الفقه والفقه، وعلوم اللغة، والسيرة، والتصوف، وجميع ما تصح له روايته عن أشياخه بالسند المتصل، كما تولى الخطابة بمسجد خاتم الأنبياء – مدينة الواحة بأم درمان منذ العام 1996- حتى الآن، وعمل رئيسا لقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية جامعة الأزهري، وله عدد من المؤلفات :منها: رؤوس أقلام في عقيدة أهل الإسلام، وأهم المهمات في مبحثي النبوات والسمعيات.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!