وزير الصحة يتراجع عن قرار إغلاق “العيادات الخاصة”

4

الخرطوم: سودان 4 نيوز

برر وزير الصحة الإتحادية، أكرم علي التوم، لتجاه وزارته لإعادة فتح المراكز الصحية في الأحياء ومراكز الخدمات الصحية الأولية والعيادات الخاصة، بأنها داعم رئيس في توفير الخدمة العلاجية لتجنب الوفيات العارضة وحالات الطوارئ التي لا ترتبط بجائحة كورونا.

وكشف التوم خلال تصريحات صحفية، بصدور توجيهات خلال الساعات المقبلة بفتح العيادات الخاصة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الخاصة بجائحة كورونا .

وتابع “إن وزارة الصحة ترى العيادات الخاصة داعماً أساسياً للوحدات الصحية الحكومية والأمة”.

وأبان التوم أن قرار إغلاق العيادات الخاصة كان ينبغي أن يشمل المستشفيات وليس العيادات الخاصة بالأحياء، مؤكدا أهمية هذه العيادات وضرورة بقائها مفتوحة لتقديم الخدمات الصحية المختلفة بخلاف جائحة كورونا، مشيرا إلى أن قرار وزارة الصحة بفتحها يأتي لتجنب الوفيات العارضة نتيجة للأمراض والحالات الطارئة التي ليست لها علاقة بفيروس كوفيد -19 .

وأشاد وزير الصحة بقرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية بتمديد حظر التجوال والتدابير الصحية لمكافحة انتشار الفيروس بولاية الخرطوم، مشيراً إلى أن الاغلاق الكامل المنتهي لم يطبق بالشكل المطلوب وأنه شهد الكثير من حالات عدم الالتزام بضوابطه.

وأضاف أن الإغلاق الكامل وحظر التجوال ساعد الحكومة كثيرا في ولاية الخرطوم في إيصال احتياجات المواطنين إلى الأحياء خاصة الاحتياجات المعيشية، فضلا على أنه ساعد كثيرا في تنظيم العمل الرامي إلى محاصرة الفيروس ومنع انتشاره بشكل كبير.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!