وصول الدفعة الثانية من الدعم الطبي الإماراتي لمواجهة كورونا

2

الخرطوم- سودان 4 نيوز:
هبطت بمطار الخرطوم عصر اليوم، طائرة مساعدات طبية تحتوي على 11 طنا من الإمدادات الطبية وهي عبارة عن الدفعة الثانية من الدعم الطبي الإماراتي لدعم جهود السودان في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وسيستفيد منها أكثر من 11 الفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.


وكان في استقبال الطائرة بالمطار، الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، والسفير الإماراتي بالخرطوم حمد محمد الجنيبي.

وعبر الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي، في تصريح صحفي عن تقدير حكومة السودان وشعبه للدعم الكبير الذي ظلت تقدمه دولة الإمارات العربية للسودان في المجال الطبي وغيره ، معربا عن أمله في أن يتجاوز السودان هذه الأزمة وهو أكثر قوة ومواطنه أكثر عافية.


من جهته قال السفير الإماراتي بالخرطوم
حمد محمد الجنيبي، إن الدعم يمثل الدفعة الثانية من المستلزمات الطبية للسودان لدعم جهوده في مواجهة كورونا والبالغة 11 طنا  تكفي ل11 الف من مقدمي الخدمات الطبية والصحية لمواجهة جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الدعم يأتي ضمن جهود دولة الإمارات العربية لمساعدة 58 دولة حول العالم في هذا المجال.

وكانت دولة الإمارات قد أرسلت الشحنة الأولى إلى السودان في 22 أبريل الماضي، والتي ضمت 7 أطنان من الإمدادات الطبية لمساعدة نحو 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!