الحكومة مستعدة لتلبية مطالب “أصحاب المصلحة”

0 2

جوبا- سودان 4 نيوز :

وصل إلى جوبا بعد ظهر اليوم الخميس، وفد أصحاب المصلحة من ولايات دارفور، يضم ممثلين للنازحين والمجتمع المدني، والإدارة الأهلية،
للمشاركة في مفاوضات السلام الجارية بجوبا بين الحكومة والجبهة الثورية وعدد من الأطراف السودانية.
ومن المقرر أن يفتتح في السادسة من مساء اليوم، مؤتمر النازحين بفندق بالم افريكا.
ورحبت الحكومة والجبهة الثورية، بوفد أصحاب المصلحة، الذي سينخرط ضمن مكونات التفاوض، ابتداءً من اليوم.
وتنتهي المدة المحددة لإنهاء التفاوض في السابع من مارس الجاري، غير أن كل المؤشرات تشير إلى ضرورة التمديد لفترة قصيرة قابلة للتمديد مرة أخرى.

وأعلن عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي، استعداد الحكومة لقبول رؤى ومقترحات ومطالب النازحين والإدارات الأهلية في المفاوضات، خاصة وأنهم هم من دفعوا ثمن الحرب والإبادة في دارفور.
وأضاف، خلال مخاطبته اللقاء الترحيبي بوفد أصحاب المصلحة، أن الحكومة تتحاور مع الجبهة الثورية وكل حركات الكفاح المسلح كشركاء وليست خصوما، مع اتفاق كل الأطراف على إنجاز اتفاق سلام مكتمل الأركان دون تكرار الأخطاء التي كانت تحدث في الماضي.
وأضاف التعايشي، أن الشراكة التي سينتجها الاتفاق ستكون شراكة حقيقية وليست شكلية.
وأكد ضرورة مشاركة المرأة الفعلية حتى يتحقق السلام المستدام. وأعلن تقبل الحكومة كل الآراء بأي صورة من أجل بناء السلام وتحقيقه لنؤسس لبناء سلام مستدام.
من جهته، أكد رئيس حركة العدل والمساواة د.جبريل إبراهيم أن اختيار النازحين والإدارات الأهلية تم بشفافية من النازحين أنفسهم ليوصلوا صوتهم. وأوضح أن الحكومة والجبهة الثورية والوساطة لم يتدخلوا في اختيار الممثلين.
من جانبه قال رئيس فريق الوساطة الجنوبية توت قلواك، إن رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت، سيلتقي ووفد النازحين والإدارات الأهلية خلال اليومين القادمين.
وأعلن جاهزيتهم لسماع جميع مقترحات ورؤى النازحين باعتبار أنهم هم أهل المصلحة.


اترك رد